الناس

إضراب هوليوود يؤجل إطلاق الأفلام .. «دون» أبرز الضحايا

إضراب هوليوود يؤجل إطلاق الأفلام .. «دون» أبرز الضحايا

تأجل فيلم "دون" إلى مارس 2024.

أرجأت شركة وارنر براذرز إلى العام المقبل الموعد المرتقب لطرح ثلاثة أفلام، من بينها الجزء الثاني من شريط الخيال العلمي "دون"، وهو من أكبر التغييرات إلى الآن في برمجة العروض السينمائية، في وقت يتواصل فيه إضراب الممثلين، وكتاب السيناريو في هوليوود.
وحددت "وارنر" 15 مارس 2024 موعدا جديدا لطرح "دون: بارت تو" الذي كان يفترض أساسا أن تبدأ عروضه في 3 نوفمبر المقبل، في حين أصبح أبريل 2024 بدلا من مارس تاريخ إطلاق فيلم "جودزيلاxكونج: ذي نيو إمباير".
وأوردت الصفحتان الرسميتان للفيلمين على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ("تويتر" سابقا)، الجمعة، الموعدين الأساسيين والجديدين لعرضهما. كذلك أجلت "وارنر" من أبريل 2024 إلى ديسمبر طرح فيلم الرسوم المتحركة "ذي لورد أوف ذي رينجز: ذي وار أوف ذي روهيريم" The Lord of the Rings: The War of the Rohirrim.
وجاء الإعلان عن تأجيل الأفلام الثلاثة فيما يتواصل إضراب نقابتي كتاب السيناريو والممثلين سعيا إلى تحسين الأجور وتحقيق مطالب أخرى.
ويحظر الإضراب على الممثلين المشاركة في تصوير أي أفلام تنتجها الشركات الهوليوودية الكبرى أو منصات البث التدفقي أو في الترويج لها، ما يعني أن نجمي "دون 2" زيندايا وتيموتيه شالاميه لن يساهما في حملته التسويقية.
وسبق أن أرجئ إلى أبريل 2024 طرح فيلم "تشالنجرز" Challengers، وهو أيضا من بطولة زيندايا التي يبلغ عدد متابعيها على "إنستجرام" أكثر من 180 مليونا، وألغي عرضه العالمي الأول الذي كان مقررا أن يفتتح به مهرجان البندقية السينمائي.
وبدأ كتاب السيناريو الهوليووديون إضرابا في مايو الماضي، وما لبث الممثلون أن حذوا حذوهم في يوليو. ولم تشهد هوليوود منذ 1960 مثل هذه الحركة الاجتماعية المزدوجة التي أوقفت عجلة الإنتاجات فيها بصورة شبه كاملة. ولا تزال مفاوضات الطرفين مع شركات الإنتاج في طريق مسدود، ولم تشهد أي تقدم ملموس.
وكان من المتوقع أن يكون "دون: بارت تو" من أبرز الأفلام المنافسة في جوائز الأوسكار العام المقبل، بعدما فاز الجزء الأول من الفيلم الذي اقتبسه المخرج الكندي دوني فيلنوف عن سلسلة روايات الخيال العلمي للكاتب الأمريكي فرانك هربرت بست جوائز من عشر فئات رشح فيها.
لكن عرضه في شهر مارس قد يؤثر سلبا في فرصه في الفوز، إذ درجت العادة على إطلاق الأفلام الأوفر حظا في الفوز مع اقتراب نهاية كل عام.
وفي يوليو الماضي، أرجأت شركة سوني بيكتشرز إلى 2024 اثنين من أبرز أفلامها التي كان يفترض أن تطرح في 2023، وهما جزء جديد من "جوست باسترز"، وعمل مقتبس من الشرائط المصورة "كرايفن ذي هانتر" .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس