الطاقة- المعادن

الذهب قرب أدنى مستوى في 5 أشهر مع ارتفاع السندات الأمريكية

الذهب قرب أدنى مستوى في 5 أشهر مع ارتفاع السندات الأمريكية

تقترب أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في خمسة أشهر اليوم بعد أن ضغطت عوائد سندات الخزانة المرتفعة على المعدن الأصفر مع تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية هذا الأسبوع ترقبا لتوقعاتهم إزاء الاقتصاد وأسعار الفائدة.
انخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1887.09 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1429 بتوقيت جرينتش. وظل سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي ثابتا عند 1916 دولار، بحسب "رويترز".
قال جيم ويكوف، كبير محللي السوق في كيتكو: "نشهد اهتماما بالشراء عند هذه المستويات، لكن اهتمام محدود لأن الرسوم البيانية لا تزال هبوطية".
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام إلى 4.3379 في المائة، في أعلى مستوى منذ أكتوبر، ما قلص من جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.
وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له منذ منتصف مارس مسجلا 1883.70 دولار الأسبوع الماضي بعدما أدت بيانات اقتصادية متفائلة إلى زيادة الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت العقود الفورية للفضة 1.1 في المائة إلى 22.94 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.5 في المائة إلى 905.48 دولار. وتراجع البلاديوم 1.8 في المائة إلى 1233.10 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن