غرق قاطرة بعد اصطدامها بناقلة غاز في قناة السويس

غرق قاطرة بعد اصطدامها بناقلة غاز في قناة السويس

أدى تصادم بين قاطرة وناقلة ترفع علم هونج كونج في قناة السويس إلى غرق القاطرة وفقدان أحد أفراد طاقمها، وفق ما أعلنت السلطات المصرية.
وأكدت هيئة القناة في بيان السبت وقوع حادث تصادم بين الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد، ما أدى إلى غرق القاطرة، التي كان على متنها طاقم مؤلف من سبعة أفراد.
وفي بيان منفصل نقلته "الفرنسية"، أكد أسامة ربيع، رئيس هيئة القناة أن فريق الإنقاذ البحري أنقذ "ستة من أفراد طاقم القاطرة الغارقة وتم نقلهم إلى المستشفى وحالتهم جميعا مستقرة، فيما لا يزال البحث جاريا عن أحد أفراد الطاقم" الذي ما زال مفقودا.
وكانت الناقلة في طريقها من سنغافورة إلى الولايات المتحدة، ويبلغ طول الناقلة 230 مترا، وتحمل على متنها 52 ألف طن من غاز النفط المسال.
تتعطل بين فترة وأخرى سفن أو تجنح خلال عبورها في قناة السويس التي تربط بين البحرين المتوسط والأحمر، وتعد ممرا حيويا تمر عبره نحو 10 في المائة من حركة التجارة البحرية الدولية.
في مارس 2021، جنحت حاملة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن"، وزنتها نحو 200 ألف طن في القناة، عندما علقت مقدمتها خلال عاصفة رملية في نقطة في الضفة الشرقية للسويس، ما تسبب في وقف الملاحة ستة أيام.

الأكثر قراءة