اتصالات وتقنية

"جوجل" تسهل تتبع وحذف المعلومات الشخصية للمستخدم من محرك البحث

"جوجل" تسهل تتبع وحذف المعلومات الشخصية للمستخدم من محرك البحث

كشفت شركة خدمات التكنولوجيا والإنترنت الأمريكية جوجل عزمها إضافة خصائص جديدة إلى محرك البحث لتسهيل حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين من المحرك.
وقالت الشركة في رسالة عبر الإنترنت إنها ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة تحديثا لقسم "النتائج الخاصة بك" من تطبيق "جوجل آب" ليظهر مربع جديد يتيح للمستخدم طلب حذف معلومات محددة من محرك البحث بسرعة.
ويمكن في هذه الحالة حذف بيانات مثل رقم هاتف المستخدم وعنوان منزله وبريده الإلكتروني. كما سيرسل التطبيق تنبيها إلى المستخدم عند ظهور نتائج بحث على المحرك وتحتوي على معلوماته الشخصية.
 وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن حذف المعلومات الشخصية من محرك بحث جوجل لا يعني حذفها من الإنترنت ككل.
وإذا أراد المستخدم حذف بياناته من موقع إنترنت محدد، عليه الدخول مباشرة إليه والقيام بهذه الخطوة، وليس الاعتماد على محرك بحث جوجل.
وإلى جانب تسهيل حذف المعلومات من محرك البحث، أدخلت جوجل تغييرا عاما على طريقة عرض نتائج البحث، مثل تعتيم الصور غير المناسبة بشكل افتراضي مثل صور الحوادث بحيث لا تعرض الصور الدموية بشكل صريح.  ومع ذلك يمكن للمستخدم تعديل الإعدادات لكي يرى الصورة الأصلية دون تعتيم إذا أراد ذلك. وهذا لا يعني أيضا أن خاصية "البحث الآمن" التي تقوم بترشيح واستبعاد النتائج غير المناسبة من العرض ضمن نتائج البحث، تعمل بشكل افتراضي، ولكن مازال وضعها الافتراضي هو عدم التشغيل، وعلى المستخدم تشغيلها إذا أراد. كما يمكن إيقاف تشغيل خاصية تعتيم الصور بشكل كامل وفقا لتفضيلات المستخدم.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية