الرياضة

لعدم احترامه اللعب المالي النظيف .. استبعاد يوفنتوس من المسابقات الأوروبية

لعدم احترامه اللعب المالي النظيف .. استبعاد يوفنتوس من المسابقات الأوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" اليوم أن يوفنتوس الإيطالي لن يشارك في المسابقات الأوروبية للأندية في الموسم المقبل بعد إيقافه لخرق قواعد ترخيص الأندية ولوائح اللعب المالي النظيف.

وأضاف الاتحاد القاري أنه بالإضافة إلى استبعاده من المشاركة في المسابقة كونفرنس ليغ الموسم المقبل، تم تغريم نادي "السيدة العجوز" 20 مليون يورو بينها 10 ملايين مع وقف التنفيذ.

وأوضح أنه سيتم تطبيق الغرامة الإضافية البالغة 10 ملايين فقط إذا كانت السنوات المالية للأعوام 2023 و2024 و2025 لا تفي بمتطلبات المحاسبة التي وضعتها المؤسسة، وفقا لـ"وكالات".

وقال يوفنتوس في بيان صحافي نشر على موقع النادي إنه "قبل هذا القرار بالتنازل عن الاستئناف، مستبعدا صراحة، باعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن هذا قد يشكل اعترافا بأي مسؤولية تجاه نفسه".
ورد رئيس النادي جانلوكو فيريرو بقوله "نأسف لقرارات هيئة الرقابة المالية للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي".

وأوضح فيريرو أنه "لا يوافق على تفسير" الاتحاد الأوروبي للعبة للعقوبة بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، مؤكدا "تفضيل وضع حد لفترة من عدم اليقين".

وتطرق رئيس النادي الإيطالي على الخصوص الى "عدم اليقين بشأن إمكانية المشاركة في موسم 2024-2025 لمسابقة دوري أبطال أوروبا" الذي قد يدفعه الى اللجوء الى الاستئناف.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة