الناس

«المسرح» تدعم «زهرة الخريف» في المهرجان الدولي في المغرب

«المسرح» تدعم «زهرة الخريف» في المهرجان الدولي في المغرب

جانب من حضور سابق لمسرحية زهرة الخريف.

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية دعمها لمشاركة مسرحية "زهرة الخريف" في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء في المغرب، المقام خلال الفترة من 24 إلى 29 يوليو الجاري، وذلك على خلفية تقديم الهيئة جائزة لأفضل عرض متكامل الذي نظمته جامعة الملك سعود في شهر مارس الماضي، والمتمثلة في دعم مشاركة العرض الفائز في مهرجان إقليمي، أو دولي مخصص للمسرح الجامعي. وقدمت المسرحية عرضها أمس، على مسرح عبدالله العروي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك. وتهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية من دعم مشاركة مسرحية "زهرة الخريف" في المغرب، إلى تعزيز حضور قطاع المسرح، والفنون الأدائية السعودي دوليا، وتمكين المواهب المسرحية الشابة من اكتشاف رؤى ومعارف مبتكرة مستمدة من التجارب الدولية، فضلا عن تبادل المعرفة والمثاقفة بين المسرحين السعودي والدولي، كما توضح حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
وحققت في وقت سابق جامعة الملك سعود، ممثلة في وحدة المسرح بعمادة شؤون الطلاب، المركز الأول في خمسة فروع لجائزة المهرجان المسرحي الجامعي الثالث للجامعات السعودية نسخة "الديودراما".
وجاء الفوز نظير عرض مسرحية "زهرة الخريف"، وشملت الجوائز الحصول على المركز الأول لأفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل ممثل مناصفة، وأفضل ممثلة، وأفضل إخراج، وأفضل تمثيل ثنائي.
وتعد هذه التجربة بداية الانطلاقة نحو بناء مسرح سعودي ناجح في جامعة الملك سعود، ينقل رسالة المجتمع، ويساعد على تنمية المواهب الشابة في الجامعة، ويسهم في تحسين الأداء في اللغة العربية والأداء الصوتي ولغة الجسد وتعابير الوجه التي يحتاج إليها الإنسان أثناء التواصل مع الآخرين في حياته.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس