«مايكروسوفت» تبقي «كول أوف ديوتي» على «بلاي ستيشن»

«مايكروسوفت» تبقي «كول أوف ديوتي» على «بلاي ستيشن»

توصلت شركتا "مايكروسوفت" و"سوني" العملاقتان للتكنولوجيا إلى صفقة تسمح بالاستمرار في إتاحة لعبة الفيديو الشهيرة "كول أوف ديوتي" على أجهزة "بلاي ستيشن"، وفق ما أعلنت "مايكروسوفت".
وبدأت شركة "مايكروسوفت" المالكة لأجهزة "إكس بوكس" المنافسة، إجراءات للاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو الأمريكية "أكتيفيجن بليزرد" المنتجة للعبة "كول أوف ديوتي" في كانون الثاني (يناير) 2022.
وأثارت هذه الخطوة مخاوف من احتمال أن تحد من المنافسة في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية، ما دفع إلى تعليق إنهاء عملية الاستحواذ.
وبحسب ما ذكرت "الفرنسية"، تعني "الصفقة الملزمة" استمرار إصدار لعبة "كول أوف ديوتي" على كل من "إكس بوكس" و"بلاي ستيشن".
وكتب فيل سبنسر مسؤول قسم تطوير الألعاب في "مايكروسوفت": "يسعدنا إعلان أن مايكروسوفت وبلاي ستيشن وقعتا صفقة ملزمة للاستمرار في إطلاق كول أوف ديوتي على بلاي ستايشن بعد الاستحواذ على أكتيفيجن بليزرد".
بدوره، قال براد سميث رئيس "مايكروسوفت": "منذ اليوم الأول من عملية الاستحواذ، التزمنا معالجة مخاوف الهيئات الناظمة والمنصات ومطوري الألعاب والمستهلكين".
وسعت شركة "سوني" في السابق إلى منع استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفجين بليزرد" التي تنتج أيضا ألعابا ناجحة جدا مثل "كاندي كراش" و"وورلد أوف ووركرافت".
ومن شأن عملية الاستحواذ أن تجعل "مايكروسوفت" ثالث أكبر شركة في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من حيث الإيرادات بعد "تنسنت" و"سوني".

سمات