تويتر تفقد 50 % من عائدات الإعلانات

تويتر تفقد 50 % من عائدات الإعلانات
أثارت الخطوات التي اتخذها إيلون ماسك انزعاجا لدى المستخدمين.

أعلن الملياردير إيلون ماسك، أن شبكة تويتر، التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في تشرين الأول (أكتوبر) 2022، فقدت ما نحو نصف عائداتها الإعلانية.
ورد ماسك، عبر تويتر، على مستخدم قدم اقتراحات استراتيجية بشأن مستقبل الشبكة، قائلا: "ما زلنا في حالة تدفق نقدي سلبي، بسبب انخفاض بنسبة تقرب من 50 في المائة في عائدات الإعلانات، وأعباء ثقيلة مرتبطة بالمديونية".
وأضاف أنه "علينا الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نتمتع برفاهية القيام بأي شيء آخر"، من دون تقديم تفاصيل إضافية، بحسب "الفرنسية".
وأثارت الخطوات التي اتخذها إيلون ماسك منذ استحواذه على تويتر، انزعاجا لدى مستخدمي الشبكة والمعلنين.
في أيار (مايو)، لفتت شركة "إنسايدر إنتلجنس"، إلى أن تويتر في طريقها لتحقيق أرباح دون ثلاثة مليارات دولار في 2023، أي أقل بمقدار الثلث تقريبا مما كانت عليه في 2022.
مذاك، أعلن الملياردير اتخاذ خطوات إضافية زادت حال الاستياء لدى المستخدمين، بينها إعلانه في أوائل تموز (يوليو) الحالي حصر عدد التغريدات المسموح بقراءتها بعشرة آلاف يوميا للحسابات الموثقة، وبألف يوميا للحسابات غير الموثقة، وصولا إلى 500 تغريدة يوميا فقط للحسابات الجديدة.
وبعد بضعة أيام، أعلنت تويتر أن خدمة تويت دك المستخدمة على نطاق واسع من المتخصصين في مجال المعلومات، ستكون محصورة اعتبارا من الشهر المقبل في أصحاب الحسابات الموثقة، أي للمشتركين في خدمات تويتر المدفوعة.

سمات

الأكثر قراءة