«إثراء» يختتم رحلة «أقرأ» في مصر .. ويطوف الكويت وتونس

«إثراء» يختتم رحلة «أقرأ» في مصر .. ويطوف الكويت وتونس
جانب من ندوات برنامج "أسفار أقرأ" في مصر."واس"

اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" أمس الأول، برنامجه "أسفار أقرأ" في أولى رحلاته الثقافية في مصر، بحضور عدد من المثقفين والقراء والإعلاميين، وذلك على مسرح سينما راديو في القاهرة.
وأوضح طارق الخواجي المشرف الثقافي على البرنامج، أن اختيار مصر كمحطة أولى للأسفار، وللمرة الثانية على التوالي، نابع من ازدهار الحركة الثقافية فيها والتنوع الهائل التي تضمه من الكتاب والشعراء والأدباء، مشيرا إلى أن "أسفار أقرأ" هذا العام ستطوف ثلاث دول عربية هي مصر والكويت وتونس، وذلك بهدف استقطاب المشاركين المميزين من الدول العربية، الذين بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم العربي، كما تستمر في استقبال المشاركين من جميع الدول العربية حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
واستعرض الخواجي، مادة تعريفية ببرنامج إثراء القراءة "أقرأ" ومسابقة "أقرأ" الموجهة للطلاب والطالبات في العالم العربي، ومراحل المسابقة وطريقة المشاركة فيها، حيث شهدت الفعاليات جلسات نقاشية وورش عمل إلى جانب منصات توقيع الكتب والمحتوى الإثرائي الغني عبر الموقع الإلكتروني والمنصات الإعلامية المختلفة.
يذكر أن البرنامج يأتي ضمن فعاليات مهرجان دواير الثقافي الذي نظمته مكتبتي "تنمية" و"ديوان" وتضمن ورش عمل في مجالات أدبية وإبداعية، وندوات ثقافية، ومعرضا للكتاب بمشاركة 25 دار نشر.

سمات

الأكثر قراءة