الذهب يرتفع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة

الذهب يرتفع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع انخفاض الدولار وعوائد السندات بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة، ما يلقي بظلال من الشك على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) قد يلتزم بسياسة التشديد النقدي.
وبحلول الساعة 1427 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1925.16 دولار للأوقية (الأونصة). كما صعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.2 في المائة إلى 1933.30 دولار.
وبحسب "رويترز" تراجعت أسعار الذهب بإجمالي 2.5 في المائة في الربع من أبريل إلى يونيو.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا "ربما استقر الذهب حول مستوى 1900 دولار".
وتلقت أسعار الذهب دعما كذلك من الفارق بين عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين وعشرة أعوام، والذي وصل إلى أوسع نطاق منذ 1981، ما يعكس المخاوف من أن تمديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة رفع أسعار الفائدة ربما يدفع الولايات المتحدة إلى الركود.
ومن شأن أسعار الفائدة المرتفعة الحد من الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائدا.
ومما دعم أسعار الذهب أيضا انخفاض الدولار بعد أن أظهرت البيانات تراجع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في يونيو.
وقال كارلو ألبرتو دي كاسا المحلل لدى كينسيز ماني إن الأسعار يمكن أن تظل في نطاق 1900 دولار إلى 1930 دولارا قبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في 13 و14 يونيو ليوفر للمستثمرين المزيد من الأخبار.
وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 في المائة إلى 22.92 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين 0.9 في المائة إلى 908.59 دولار، وزاد البلاديوم 1.6 في المائة إلى 1246.49 دولار.
 

سمات