أخبار اقتصادية- عالمية

هيئة الطاقة المفلسة في بورتوريكو تواجه أزمة مع حاملي السندات .. 10 مليارات دولار ديونا

هيئة الطاقة المفلسة في بورتوريكو تواجه أزمة مع حاملي السندات .. 10 مليارات دولار ديونا

يبحث مجلس الإشراف المالي في بورتوريكو خفض السندات الجديدة التي يزعم أن هيئة الطاقة المفلسة في الجزيرة يمكنها سداد قيمتها، بواقع النصف، وهذا عرض محتمل من المرجح أن يرفضه حاملو السندات.
ويقدر المجلس المعين من جانب الجهات الفيدرالية أن هيئة الطاقة الكهربائية في بورتوريكو، التي يطلق عليها بريبا، يمكنها فقط سداد 2.5 مليار دولار للدائنين، وهذا أقل من نصف مبلغ الـ5.68 مليار دولار الذي تم عرضه في خطتها الخاصة بإعادة هيكلة الديون في آذار (مارس)، بحسب وكالة بلومبيرج للأنباء.
وأشارت الوكالة إلى أن هذا أقل بكثير من ديون تبلغ عشرة مليارات دولار، بما في ذلك نحو تسعة مليارات دولار لحاملي سندات ومقرضين.
وقال مجلس الإشراف، الذي يدير عملية إفلاس هيئة الطاقة (بريبا)، في بيان في ساعة متأخرة البارحة الأولى، بعد موافقته على الخطة المالية متعددة الأعوام لبريبا، إن تخفيضات أكبر مما كان متوقعا في استهلاك الطاقة والتكاليف المرتفعة تتطلب تخفيضا أكبر مما كان مقترحا في السابق في حجم الدين الذي تستطيع الهيئة سداده بمرور الوقت. وبدأت إدارة الإطفاء في بورتوريكو العمل على إطفاء عديد من حرائق الغابات في أجزاء مختلفة من الجزيرة منذ أمس الأول. وسهلت درجات الحرارة المرتفعة التي شعر بها السكان في الأسابيع الأخيرة نشوب بعض الحرائق.
وأكدت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ أن حكومة بورتوريكو تقوم أخيرا بتفعيل مولدات الكهرباء في محطة توليد الكهرباء في بالو سيكو، بهدف دعم الكهرباء في الجزيرة مع ارتفاع درجات الحرارة بوضوح.
وأشارت الوكالة الفيدرالية إلى أن "هذا الإجراء يستجيب للحرارة المفرطة التي تسببت في طلب غير مسبوق على الطاقة، ما أدى إلى زعزعة استقرار النظام الكهربائي وتطلب تقليل إمدادات الطاقة".
منذ أكثر من أسبوع بقليل، أكدت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في بورتوريكو أن الحد الأقصى لدرجة الحرارة قد تم تسجيله عند 34.4 درجة مئوية، ولهذا السبب أصدروا تحذيرا من الحرارة الشديدة لعديد من البلديات في الجزيرة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية