أخبار اقتصادية- محلية

تزايد الحجوزات المحلية والعالمية لمعرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض

تزايد الحجوزات المحلية والعالمية لمعرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض

من المقرر انعقاد معرض الدفاع العالمي خلال الفترة 4 - 8 فبراير 2024 في مدينة الرياض. "واس"

يستعد معرض الدفاع العالمي لاستضافة مجموعة بارزة من شركات الدفاع الفرنسية في نسخته الثانية، المزمع انعقاده خلال الفترة 4 - 8 شباط (فبراير) 2024 في مدينة الرياض، وذلك بعد تطور جديد تم الكشف عنه خلال معرض باريس الجوي المقام حاليا، يتعلق بزيادة ملحوظة على الحجوزات المحلية والعالمية ومساحة الأجنحة الخاصة بها.
وزادت المساحة المحجوزة للجناح الفرنسي في المعرض 2024 بنسبة 35 في المائة مقارنة بالنسخة السابقة في 2022، وذلك بمشاركة الشركات الرئيسة في صناعة الدفاع الفرنسية، بما في ذلك "إيرباص"، وشركة إم بي دي أيه، وشركات: نافال جروب، ونيكستر، وسافران وتاليس.
وأوضح أندرو بيرسي، الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي، مدى الاهتمام الدولي بالمعرض، مؤكدا زيادة كبيرة في حجم الأجنحة الدولية.
وقال: "لقد شهدنا اهتماما دوليا متزايدا، مع زيادة الأجنحة من كندا، وفرنسا، وإيطاليا، ونيجيريا، والبرتغال، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والسودان، والإمارات، وتضاعف حجم الأجنحة اليونانية، والصينية، والهندية، فيما أن التشيك زادت نسبة المشاركة بواقع 145 في المائة".
وكشف بيرسي عن إضافة قاعة ثالثة جديدة لتصل مساحة العرض إلى 47 ألف متر مربع لتلبية الطلب المتزايد، مضيفا: "على الرغم من هذه الزيادة، ومع بقاء أكثر من سبعة أشهر، تم بيع 92 في المائة من المساحة المتاحة بالفعل، كما تم تعزيز الحجوزات من قبل الدول التي تشارك في معرض الدفاع العالمي لأول مرة، بما في ذلك البحرين، والدنمارك، والكويت، وسلطنة عمان، وتركيا"، مبينا أن المشهد العالمي لمجال صناعة الدفاع والأمن يتطور، فيما يؤكد النمو في معرض الدفاع العالمي على التركيز الدولي على السوق السعودية.
وأضاف بيرسي: "تشكل منصة الفضاء التي سيتم إطلاقها في معرض الدفاع العالمي 2024، جزءا لا يتجزأ من رحلتنا إلى المستقبل، فالفضاء مجال بالغ الأهمية لاستراتيجيات الدفاع الوطني".
ويضم المعرض مجموعة من المميزات الرئيسة، بما في ذلك العروض الأرضية، والجوية الثابتة والحية، وجلسات النقاش التفاعلية المتخصصة التي تستضيف خبراء صناعة الدفاع والأمن من المملكة والعالم، كما تمت إضافة منصة الفضاء كبرنامج جديد لنسخة 2024.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية