وصول رواد الفضاء السعوديين إلى أرض الوطن

وصول رواد الفضاء السعوديين إلى أرض الوطن
برناوي والقرني خلال وصولهما أرض مطار الملك خالد.

وصل رواد الفضاء السعوديون ريانة برناوي وعلي القرني ومريم فردوس وعلي الغامدي أمس إلى العاصمة الرياض، بعد نجاح المهمة العلمية في محطة الفضاء الدولية.
وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي، المهندس عبدالله السواحة رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، والفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة، والدكتور منير الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والدكتور محمد التميمي نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، والدكتور ماجد الفياض الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
وأعلنت وكالة الفضاء السعودية أن وصول رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني بسلام إلى أرض الوطن، ستنعكس نتائجه على خدمة البشرية، كما ستعزز مكانة المملكة في مجال أبحاث الفضاء وعلومه، وتشكل إلهاما لشباب الوطن في مختلف المجالات.
وأكدت الوكالة، أن ما تحقق خلال هذه الرحلة العلمية من إسهامات علمية ريادية يعد مثار فخر واعتزاز لهذا الوطن، بدعم وتمكين من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للفضاء، لافتة إلى أن المهمة حققت عددا من الأهداف التي تعمل عليها المملكة، في مقدمتها: تأهيل رواد فضاء سعوديين يلهمون أجيال المستقبل، للوصول إلى آفاق جديدة تخدم البشرية.
يذكر أن رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، قد عادا من مهمتهما الفضائية إلى الأرض في الـ31 من أيار (مايو)، حيث أجروا خلالها 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، منها ثلاث تجارب تعليمية توعوية على مدى ثلاثة أيام، شارك فيها 12 ألف طالب في 47 موقعا بالمملكة عبر الأقمار الاصطناعية.

سمات

الأكثر قراءة