الأخيرة

حضارات فضائية تكتشف كوكب الأرض باستخدام أبراج الهواتف

حضارات فضائية تكتشف كوكب الأرض باستخدام أبراج الهواتف

قالت دراسة جديدة إن أي حضارة فضائية موجودة على الأجرام القريبة من الأرض يمكنها اكتشاف كوكبنا من خلال إشارات الراديو المتسربة منه.
وكشفت الدراسة الجديدة بقيادة فريق من جامعة مانشستر وجامعة موريشيوس، أن الحضارات خارج كوكب الأرض يمكنها رسم خريطة لكوكبنا باستخدام إشارات من أبراج الهواتف المحمولة، التي نما عددها بشكل كبير على مدار الـ30 عاما الماضية.
واستخدم العلماء بيانات من مصادر جماعية لمحاكاة التسرب الراديوي من أبراج الهواتف المحمولة، لتحديد ما يمكن أن تكتشفه الحضارات الفضائية من مختلف النجوم القريبة، بما في ذلك نجم بارنارد، على بعد ستة أعوام ضوئية من الأرض.
وتقول الدراسة إن الحضارات الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية فقط هي التي ستكون قادرة على اكتشاف المستويات الحالية لتسرب إشارات الراديو من أبراج الهواتف المحمولة من الأرض. ومع ذلك، نظرا لأن معظم الحضارات الفضائية من المحتمل أن يكون لديها أنظمة استقبال أكثر حساسية، وبينما نتحرك نحو أنظمة نطاق عريض أكثر قوة على الأرض، فإن إمكانية اكتشاف البشر من قبل الكائنات الذكية الأخرى ستزداد أكثر فأكثر.
ووفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”، تعد أبراج الهواتف المحمولة الآن ثاني أقوى مصدر لتسرب موجات الراديو من الأرض، بعد عمليات إرسال الرادار العسكرية فقط، متفوقة بذلك على محطات الإذاعة والتلفزيون التجارية في القرن الـ20.
ويصدر كل برج إشارة لاسلكية بقوة 100-200 واط، ما يعادل ذروة التسرب الكلي لأربع جيجاواط من كوكبنا، وفقا لعلماء جامعة موريشيوس وجامعة مانشستر.
وهذا يعني أنه إذا كان لدى الحضارات الخارجية تلسكوب لاسلكي يعادل مصفوفة الكيلومتر المربع SKA، التي يتم بناؤها عبر جنوب إفريقيا وأستراليا ومن المقرر الانتهاء منها بحلول 2028، فيجب أن يكونوا قادرين على اكتشاف نشاط الجيل الرابع للشبكات الخلوية 4G الخاص بنا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة