الناس

25 لوحة فنية لـ «البدر» تنقل زوار المعرض إلى بوابة عوالم الإبداع

25 لوحة فنية لـ «البدر» تنقل زوار المعرض إلى بوابة عوالم الإبداع

توافد العديد من الزوار لمشاهدة لوحات فنية جمعت مدارس تشكيلية عدة.

شهد معرض" البدر" المقام حاليا بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) للشاعر والفنان الأمير بدر بن عبدالمحسن، توافد عديد من الزوار لمشاهدة لوحات فنية جمعت مدارس تشكيلية عدة مزجت بين الحداثة والمعاصرة.
ويتضمن المعرض الذي يستمر إلى نهاية أيار (مايو) الحالي، 25 لوحة فنية للفنان الشاعر "البدر" منذ الثمانينيات حتى يومنا هذا، وأعمالا ترتكز على نبض الطبيعة وقوالب الفكر العميق، ومفاهيم تعبيرية تدور حولها لوحاته الممتدة إلى جذور التاريخ والتراث، والثقافة والفن من منظور العراقة والأصالة، وتسلسلها الفني التي مزجت بين الإرث والمستقبل، بما يسبغ عمقا فنيا يحاكي التاريخ ويلهم رواد الفن التشكيلي.
ويشهد المعرض زيارات يومية، تقود الزائر إلى عوالم من التجديد والتغيير بإيحاءات ولغة بصرية مؤثرة، والاطلاع على مزايا الطبيعة الخلابة، حيث تبدو لوحاته بحلة فنية باهية، ما يدعو المتذوقين إلى النظر بعمق حول ما يحيط بهم من انعكاسات وحقائق تثير ذكرياتهم وتستشرف مستقبلهم وتجدد حاضرهم.
يشار إلى أن أمير المنطقة الشرقية دشن المعرض شعبان الماضي، حيث يتزامن هذا المعرض مع احتفاء مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالشاعر والفنان الأمير بدر بن عبدالمحسن في حفل البدر في "إثراء"، الذي صحب المدعوين في رحلة مع قصائده وفنه، وذلك تزامنا مع عام الشعر العربي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس