أخبار اقتصادية- عالمية

الصين تبقي على سعر فائدة الإقراض متوسط الأجل عند 2.75 %

الصين تبقي على سعر فائدة الإقراض متوسط الأجل عند 2.75 %

أبقى البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين، على سعر الفائدة على آلية التمويل متوسطة الأجل عند مستواها الحالي دون تغيير، مع ضخ المزيد من السيولة النقدية في النظام المالي الصيني.

وضخ بنك الشعب (المركزي) الصيني اليوم 170 مليار يوان في النظام المالي عبر آلية التمويل متوسطة الأجل التي تصل مدتها إلى عام، كما أبقى على سعر الفائدة على هذه الآلية عند مستوى 2.75 في المائة.

وقال إيرس بانج المحلل الاقتصادي في "آي إن جي" إن قرارات البنك المركزي الصيني تشير إلى أنه غير قلق بشأن وتيرة تعافي الاقتصاد الصيني.

وأضاف "تحرك البنك المركزي سيعطي قدرا من الراحة للسوق التي تنتظر حاليا أن تكون بيانات الناتج المحلي للصين خلال الربع الأول من العام الحالي متفقة مع التوقعات المعلنة".

ويتوقع المحللون نمو اقتصاد الصين خلال الربع الأول بنسبة 4 في المائة  سنويا، بعد نموه بمعدل 2.9 في المائة، فقط خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبعد نمو اقتصاد الصين خلال العام الماضي ككل بمعدل ضعيف نسبيا بلغ 3 في المائة وضعت الحكومة معدل نمو معتدل قدره 5 في المائة، كمستهدف للعام الحالي.

واعلن صندوق النقد الدولي في الأسبوع الماضي توقعاته لنمو اقتصاد الصين خلال العام الحالي بمعدل 5.2 في المائة والعام المقبل بمعدل 4.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية