جوارديولا وتوخيل .. تصفية حسابات

جوارديولا وتوخيل .. تصفية حسابات

يبحث مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا عن تصفية حساب مع توماس توخيل، عندما يزور المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الألماني، ملعب الاتحاد في مانشستر اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
في المرة الوحيدة التي بلغ فيها المان سيتي نهائي دوري الأبطال عام 2021، حرمه توخيل، عندما كان مدربا لتشلسي الإنجليزي، اللقب القاري المرموق، وكانت أيضا المحاولة الأقرب لجوارديولا، من أصل عشر مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ وسيتي، لإحراز اللقب الثالث في مسيرته التدريبية بعد 2009 و2011 مع الفريق الكاتالوني.
وستكون المواجهة بين سيتي وبايرن الأولى بينهما في الأدوار الإقصائية في مسابقة أحرز لقبها البافاري ست مرات آخرها عام 2020.
ويشكل وجود الهداف النروجي الفتاك إرلينج هالاند عامل ضغط إضافي لجوارديولا بعد أن سجل ابن الـ22 ثنائية بعد عودته من الإصابة، السبت الماضي في مرمى ساوثمبتون (4/1) في البرميرليج، رافعا رصيده إلى 44 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات.
ورغم تسجيل هالاند 33 هدفا في 25 مباراة في دوري الأبطال حتى الآن، وخماسية في مرمى لايبزيج الألماني في دور الـ16، إلا أن الأهم أمام جوارديولا تخطي العقبة تلو الأخرى في أوروبا، في ظل قرعة صعبة ستضعه مع الفائز بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وتشلسي في نصف النهائي بحال تخطيه الامتحان البافاري العسير.
وفي المباراة الثانية، يعول بنفيكا البرتغالي على مهاجمه جونسالو راموس لتخطي عقبة إنتر الإيطالي وبلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 1990.
وسيكون إنتر، المتأهل لربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012 وآخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في مواجهة بنفيكا، في إعادة لنهائي 1965 حين توج "نيراتسوري" بلقبه الثاني تواليا بفوزه 1/ 0.

سمات

الأكثر قراءة