الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في عام

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في عام

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في عام اليوم إذ استعاد الدولار بعض قوته بينما ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لتقييم استراتيجية السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 2014.26 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة (05:43) بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أعلى سعر له منذ مارس 2022 أمس. كما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 في المائة إلى 2029.80 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المائة ما جعل السبائك باهظة الثمن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وقال أجاي كيديا المدير لدى كيديا للسلع الأولية في مومباي: "ما يحدث في السوق بسبب بعض التصحيح الفني لأن الارتفاع كان حادا جدا".
وأضاف أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع كانت عناصر رئيسة في دعم أسعار الذهب وأشار أيضا إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل عطلة الجمعة العظيمة.
وصعد الذهب نحو 2.4 في المائة هذا الأسبوع بعد خفض مفاجئ في إنتاج النفط من قبل تحالف أوبك+ وبيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة على مدار الأسبوع، ما زاد من المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ودفع المعدن الأصفر للارتفاع فوق 2000 دولار.
وأظهرت بيانات أمس وفقا لـ"رويترز" تباطؤ قطاع الخدمات الأمريكي أكثر من المتوقع في مارس. وأظهرت بيانات منفصلة أن الوظائف الجديدة في القطاع الخاص كانت أقل بكثير من التوقعات.
وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر مارس المقررة غدا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى خسرت الفضة 0.7 في المائة لتبلغ 24.81 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.5 في المائة إلى 1001.67 دولار ونزل البلاديوم 0.2 في المائة إلى 1426.95 دولار.
 

سمات

الأكثر قراءة