الأسهم السعودية تسجل أطول سلسلة مكاسب في 15 شهرا

الأسهم السعودية تسجل أطول سلسلة مكاسب في 15 شهرا

أغلقت الأسهم السعودية "تاسي" بنهاية التعاملات اليوم مرتفعة، لتستمر المكاسب للجلسة الثامنة على التوالي، مسجلة أطول سلسلة مكاسب في نحو 15 شهرا، فيما أغلق المؤشر العام فوق مستوى 10800 نقطة للمرة الأولى منذ يناير الماضي.
قادت أسهم البنوك مكاسب المؤشر العام بشكل رئيس تلاه قطاع المواد الأساسية، بعد صعودها 2.9 و1.1في المائة، فيما أغلق قطاع البنوك عند أعلى مستوى في شهرين مدفوعا بصعود أسهم البنك الأهلي 4.3 في المائة وبنك الرياض 6 في المائة.
صعد سهم أرامكو السعودية الاكثر تأثيرا في حركة المؤشر العام بنحو 1 في المائة قبل أن يقلص المكاسب إلى 0.6 في المائة، حيث دعمت أسعار النفط التي سجلت أكبر مكاسب يومية في عام مكاسب السهم.
ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد إعلان تحالف أوبك+ المفاجئ بخفض الإنتاج بنحو 5 في المائة، ليسجل خام برنت مستوى 83.9 دولار للبرميل.
رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار العقود الآجلة لخام برنت، في مذكرة قال محللو البنك إن التوقعات لسعر خام برنت لديسمبر 2023 زادت خمسة دولارات إلى 95 دولارا للبرميل، فيما تم رفع التوقعات لديسمبر 2024 ثلاثة دولارات إلى 100 دولار للبرميل.
أغلق المؤشر العام "تاسي" بنهاية التعاملات مرتفعا 170 نقطة، أو ما يعادل 1.6 في المائة عند مستوى 10807 نقاط، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 6.7 مليار ريال.
وأتت السيولة عبر تداول 229.5 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 454 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم مصرف الإنماء ثم مصرف الراجحي.
إلى ذلك، صعدت أسهم 146 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم تهامة للإعلان بعد صعوده 10 في المائة، حيث أعلنت الشركة الموافقة على زيادة رأسمالها بقيمة 350 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.
من بين الأسهم المرتفعة، صعد سهم البنك السعودي الفرنسي 5.2  في المائة، مسجلا أعلى إغلاق في نحو شهرين، كذلك كسب سهم مصرف الإنماء 4.4 في المائة.
في المقابل، هبطت أسهم 68 شركة تصدرها سهم جي آي جي للتأمين 3.7 في المائة، أيضا أسهم الشرقية للتنمية والبحري تراجعت بأكثر من 3 في المائة.

سمات

الأكثر قراءة