بايدن: بيانات سوق العمل تظهر أن الاقتصاد يسلك الاتجاه الصحيح

بايدن: بيانات سوق العمل تظهر أن الاقتصاد يسلك الاتجاه الصحيح

قال الرئيس جو بايدن اليوم إن الاقتصاد الأمريكي يتعافى مع تراجع التضخم تدريجيا فيما تظهر بيانات التوظيف الجيدة أن الأمريكيين يستعيدون التفاؤل.

وصرح بايدن من البيت الأبيض اقتصادنا يسلك الاتجاه الصحيح مشيرا إلى ثقته في خفض معدلات التضخم. لكنه حذر من أن الخلاف حول رفع سقف الديون الأمريكية يشكل أكبر تهديد للاقتصاد.
وفي إشارة إلى بيانات التوظيف القوية التي صدرت اليوم، قال بايدن إنه مرتاج خصوصا إلى مؤشرات تظهر أن أشخاصا كانوا لا يبحثون عن عمل في السابق، عادوا الآن إلى سوق العمل.
وتابع "الناس يعملون مجددا. إنهم يصبحون أكثر تفاؤلا بشأن مستقبلهم"، وفقا لـ"الفرنسية".

وانتقد بايدن الذي يتوقع أن يعلن قريبا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 2024، الجمهوريين في الكونجرس الذين يضغطون على الحزب لرفض السماح برفع سقف الديون الأمريكية.
وينبغي رفع سقف الديون خلال هذا الصيف وإلا قد تواجه الولايات المتحدة نقصا في الأموال وتتخلف عن سداد ديونها. وقد يؤدي إلى أزمة اقتصادية.
وقال بايدن: أكبر تهديد لتعافي اقتصادنا هو الحديث المتهور... في ما يتعلق بسقف الديون. مضيفا "التخطيط للتخلف عن السداد الذي يبدو أن بعض الجمهوريين يقومون به يعرضنا لخطر كبير".

وصرح قادة جمهوريون أنهم لا يريدون المجازفة بحصول تخلف عن السداد، لكن البعض في الحزب يحضون على استخدام هذا التهديد أداة للمساومة لحمل إدارة بايدن على الموافقة على تخفيضات حادة في الإنفاق.

سمات

الأكثر قراءة