أرقام واحصائيات

«الصحة»: 150 ألف فحص يوميا ونعمل وفق أعلى المستويات لمواجهة كورونا

«الصحة»: 150 ألف فحص يوميا ونعمل وفق أعلى المستويات لمواجهة كورونا

أكدت وزارة الصحة أن إصابات فيروس كورونا في المملكة آخذة في النزول، منوهة بأن الوزارة تعمل وفق أعلى المستويات لمواجهة الفيروس. وأوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن منحنيات الإصابة بفيروس كورونا بدأت تنخفض بعد مرورها بذروة خلال الأسبوعين الماضيين.
وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحافي في الرياض أمس: «لاحظنا تراجع المنحنى الوبائي بعد تراجع منحنى التسارع ثم مرحلة التذبذب، ثم الآن يتجه للأسفل». وأشار إلى أن بإمكان المتعافي الحصول على الجرعة التنشيطية بعد التعافي مباشرة. وزاد: «خلال الفترة الماضية أتيحت فحوص كورونا بصورة كبيرة، ولاحظنا هدوءا في نسب النتائج الإيجابية، وأن موجة كورونا بدأت في الانحسار في المملكة».
وأوضح أن الفحوص تبلغ نحو 150 ألف فحص يوميا، وأن أكثر من 58 مليون جرعة من اللقاحات تم إعطاؤها في المملكة وأكثر من 23.7 مليون شخص تلقوا جرعتين.
وأعلن متحدث «الصحة» تسجيل 3260 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 708897 إصابة، منها 1087 حالة حرجة تتلقى العناية المكثفة. وزاد: «ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 666697 حالة بشفاء 3878 حالة إضافية، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة».
من جانبه، أكد العقيد طلال الشلهوب المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن المتابعة مستمرة للحفاظ على الصحة العامة، منوها بأن اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة لمن أمضى ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، باستثناء الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق «توكلنا».
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أرقام واحصائيات