أخبار الشركات- عالمية

مبيعات مرسيدس تتراجع بنحو 19% في النصف الأول لعام 2020

مبيعات مرسيدس تتراجع بنحو 19% في النصف الأول لعام 2020

قال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات اليوم الأربعاء إن الشركة ستعمق خفض التكاليف نظرا لخسارة تشغيلية متوقعة في الربع الثاني من العام وعلى الرغم من بعض المؤشرات على تعاف في الطلب على السيارات الفاخرة.
وقالت دايملر إن مبيعات مرسيدس بنز تراجعت بنحو 19 في المائة إلى نحو 870 ألف سيارة في النصف الأول من العام على الرغم من أن العلامة حققت أفضل مبيعات للربع الثاني من العام حتى الآن في الصين بحسب "رويترز".
وقال الرئيس التنفيذي أولا كالينيوس للمساهمين إنه على الرغم من الانتعاش في الصين فإن خسائر الشركة التي زادت في الشهور الماضية لن يتسنى التعافي منها بحلول نهاية العام، مما يستلزم المزيد من الخفض في التكاليف.
وقال دايملر، التي من المقرر أن تعلن نتائجها للربع الثاني من العام في 23 يوليو، إنها تتوقع تراجعا كبيرا في المبيعات خلال هذه الفترة وأرباح تشغيل للمجموعة معدلة سلبا وتدفقات سيولة حرة سلبية في القطاع الصناعي.
وتتوقع الشركة أن تستغرق العودة إلى مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا وقتا طويلا. وأشار كالينيوس إلى توقعات صندوق النقد الدولي بأن يسجل العام الحالي أسوأ ركود عالمي في قرن تقريبا.
وقال "مبيعات وإيرادات وأرباح وحدات المجموعة ستكون على الأرجح أقل هذا العام بقارنة بعام 2019"، مضيفا أن دايملر من الممكن أن تزيد الإنتاج بسرعة فور تعافي الطلب مجددا.
وقال كالينيوس "تسليمات مبيعات التجزئة للسيارات على مستوى العالم زادت بالفعل في يونيو حزيران بشكل طفيف عن مستوى العام السابق من جديد".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية