أمير قطر: نأمل أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية في تحقيق التكامل

أمير قطر: نأمل أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية في تحقيق التكامل
أمير قطر: نأمل أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية في تحقيق التكامل
أمير قطر: نأمل أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية في تحقيق التكامل

أكد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى وصولهم إلى مسقط اليوم أهمية بلورة رؤى مشتركة في القمة الخليجية الـ 29 للتعامل مع التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.
وقال رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي كان أول الواصلين إلى مسقط " إن القمة تكتسب أهمية بالغة "لتزامنها مع تطورات ومستجدات إقليمية ودولية مهمة سياسية واقتصادية مما يستلزم بلورة رؤى مشتركة توحد مواقفنا في التعامل معها".
وأضاف الشيخ خليفة "إننا على ثقة كبيرة بأننا سنتوصل في قمتنا هذه إلى قرارات إيجابية تعزز الإنجازات التي حققتها مسيرة التعاون والانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل الخليجي المشترك تخدم مصالح دول المجلس وتلبي طموحات شعوبها".
وأشار إلى ما حققته مسيرة المجلس على مدى السنوات الماضية من إنجازات عديدة وملموسة في مختلف المجالات، وقال "كلنا ثقة بأن هذه القمة ستخرج أيضا بمزيد من الخطوات الفعالة على صعيد تعزيز مسيرة مجلس التعاون بما يحقق الرفاهية لأبنائنا وشعوبنا والاستقرار والازدهار لمنطقتنا".
#3#
من جانبه، أوضح ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في بيان مماثل "إننا سنجد في اجتماعنا وكما اعتدنا دائما فرصة سانحة لتبادل الرأي والتشاور في كل القضايا والموضوعات التي تهمنا وخاصة في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية الجديدة على الساحتين العربية والدولية والتي تحتم علينا النظر في كيفية التعامل معها بما يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة".
#2#
وأكد الملك حمد ضرورة العمل من أجل تحقيق مزيد من خطوات دعم التنسيق والتعاون القائم وتعزيز مبدأ العمل الجماعي بين دولنا لمواكبة متطلبات المستقبل خاصة المجالات الاقتصادية وحماية اقتصاداتنا من تداعيات الأزمة المالية العالمية بما يكفل لنا الاستمرار في مسارات التعاون المشترك ترسيخا لمسيرتنا الخيرة والمضي بها إلى التكامل المنشود".
من جهته، قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في بيان بعد وصوله مسقط إن قمتنا هذه تنعقد في وقت يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر إلى اعتداء وحشي من قبل القوات الإسرائيلية .. وهذا يتطلب منا اتخاذ موقف محدد حيال تلك الاعتداءات للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".
وأعرب الشيخ حمد عن أمله في أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية تسهم في دعم مسيرة المجلس نحو تحقيق تكامل دوله وتطلعات شعوبه وتعزيز أمنها واستقرارها ورخائها.

الأكثر قراءة