«سعد» يـ «الأخضر»

«سعد» يـ «الأخضر»

دون المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما، تاريخا جديدا كتب فصوله بمداد من ذهب بعد تأهله إلى نهائي كأس آسيا في تايلاند، وضمان تذكرته إلى أولمبياد طوكيو 2020، إثر فوزه أمس على أوزبكستان 1 / 0، في نصف النهائي بينما ضرب الكوري الجنوبي، الملقب بالنمور موعدا مع الأخضر في عرس الختام بتخطيه أستراليا 2 / 0.
وسيلتقي الأخضر، الذي يقوده المدرب الوطني سعد الشهري، نظيره الكوري الجنوبي، الأحد المقبل في نهائي آسيا، على ملعب راجامانجالا، بينما سيسبقها بيوم الصراع على البطاقة الثالثة المؤهلة إلى الأولمبياد بين أوزبكستان وأستراليا.
وبدأ الأخضر، قويا إذ حظي ببعض الفرص عبر عبدالرحمن غريب، وسعود عبدالحميد، لكن أخطرها كانت من نصيب المهاجم عبدالله الحمدان، الذي سدد بيسراه أرضية بعيدة عن القائم الأيسر (16)، وكاد غريب أن يضرب الشباك إلا أنه سدد برعونة فوق العارضة (51)، ثم مرت تسديدة علي الحسن القوية فوق الخشبات (66).
وبينما كانت المباراة تتجه إلى التمديد، باغت العمران الدفاع بتسديدة قوية بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية غيرت اتجاهها عن طريق الحمدان وعانقت الشباك (87).
ومع اندفاع لاعبي أوزبكستان بحثا عن التعادل في الرمق الأخير، سجل غريب، هدفا ثانيا من تسديدة بعيدة جدا في المرمى الخالي من حارسه المتقدم لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (95).
وفي نصف النهائي الآخر، ضمنت كوريا عبورها إلى النهائي للمرة الثانية، بعد 2016 بتغلبها على أستراليا 2 / 0.

الأكثر قراءة