عدسة لاصقة تغني عن استخدام الأجهزة الذكية

عدسة لاصقة تغني عن استخدام الأجهزة الذكية

أعلنت شركة موجو فيجن الأمريكية تطوير عدسة لاصقة ذكية، تدعى "موجو" يمكن تفعيلها بالعين، وتحتوي العدسة، التي وصفت بأنها أول عدسة لاصقة ذكية في العالم، على شاشة مدمجة مثبتة في زاويتها.
وقالت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها إن الهدف من العدسة هو تقليل الاعتماد على شاشات الهاتف والكمبيوتر اللوحي. وأوضحت الشركة أنه باستخدام هذه العدسات لن يضطر المستخدمون إلى سحب هواتفهم من جيوبهم أو حقائبهم لقراءة الرسائل الواردة، إذ إنهم سيكونون قادرين على قراءة هذه الرسائل عبر النظر إلى زاوية العدسة فقط. كما يمكن للعدسة الذكية أيضا الاتصال بالإنترنت، ما يعني بأنه يمكن للمستخدمين الوصول الفوري إلى أي معلومات يرغبون فيها، مثل معرفة الطريق إلى مكان معين، أو أقرب مطعم في الجوار.
وقال مايك فيمر، أحد مؤسسي شركة موجو فيجن، "نريد إنشاء تقنية تتيح للناس سهولة الوصول إلى أي معلومات بطريقة سريعة وسهلة"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأضاف، "تستخدم عدسة موجو إلكترونيات دقيقة فريدة مصممة خصيصا لأفضل طريقة عرض مصغرة في العالم، التي تبلغ دقتها 14 ألف بكسل لكل بوصة. طريقة تشغيلها سهلة للغاية وتحتاج فقط إلى توجيه النظر بشكل جانبي".
وتعد هذه العدسات مثالية للأشخاص الذين يلقون المحاضرات في المؤتمرات أو الجامعات، لأنها تمكنهم من قراءة المعلومات دون الحاجة إلى تحريك رؤوسهم باستمرار للتحقق من ملاحظاتهم.
وتتلقى العدسات الذكية الجديدة التي تمت صناعة نموذج تجريبي منها، الطاقة عبر جهاز يمكن ارتداؤه على المعصم، ومن المزمع أن يتم تصنيع النسخة التجارية منها بشكل يتوافق مع الهواتف الذكية.
ومن المتوقع أن تحدث العدسات اللاصقة الجديدة، نقلة نوعية في مجال تحسين البصر لدى الأشخاص الذين يعانون ضعف الرؤية.

الأكثر قراءة