أخبار السوق

أخبار السوق

«هيئة السوق» توافق على تخفيض رأسمال «أنعام» إلى 15 مليون ريال

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة تخفيض رأسمالها من 196 مليون ريال إلى 15 مليون ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 19.6 مليون سهم إلى 1.5 مليون سهم.
وقالت الهيئة في بيان أمس، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.
وأوضحت أن الشركة ستنشر تقريرا معدا من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

..وتوافق على زيادة رأسمال «الشرقية للتنمية» إلى 120 مليون ريال

وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة الشرقية للتنمية زيادة رأسمالها من 75 مليون ريال إلى 120 مليون ريال، وذلك عن طريق إصدار 4.5 مليون سهم عادي‏ لغرض الاستحواذ على أصلين عقاريين.
وأوضحت الهيئة في بيان أمس، أنه سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأسمال الشركة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لها.

«سابتكو» تبيع 350 حافلة مستعملة بقيمة 32 مليون ريال

وقعت الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” أمس الأول عقد بيع عدد 350 حافلة من حافلاتها المستعملة الفائضة عن حاجتها بقيمتها الدفترية إلى الشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل “سيتكو”، بقيمة 32 مليون ريال. وقالت الشركة في بيانها أمس على “تداول”، إن المتحصلات من بيع الحافلات ستستخدم في تمويل رأس المال العامل، مبينة أن العقد يأتي ضمن الأعمال الاعتيادية للشركة وسيتم المصادقة عليه خلال اجتماع الجمعية العامة القادمة.
وأشارت الشركة إلى أنها تمتلك 50 في المائة من رأسمال الشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل “سيتكو”.

الأكثر قراءة