«بيت العرضة» في بوابة الدرعية .. مبادرة تعزز الفنون التراثية لدى النشء

«بيت العرضة» في بوابة الدرعية .. مبادرة تعزز الفنون التراثية لدى النشء

فيما تأتي مبادرة "بيت العرضة" النوعية لتعكس أهمية التراث لدى النشء وتعزيز الفنون القديمة، أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية اختتام مبادرة "الدرعية - بيت العرضة"، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة.
وبدأت المبادرة بمراحل أولية شملت التسجيل في دورات تدريبية على يد صالح العبدالواحد قائد فرقة الدرعية للعرضة، حيث اختير في المرحلة الأولى 100 مشارك بعد اجتيازهم مراحل التدريب والترشح لدخول المسابقة.
وتهدف الهيئة من إطلاق المبادرة التي أقامتها في قصر الأمير ثنيان بن سعود في حي الطريف التاريخي إلى نشر العرضة السعودية على نطاق واسع، وتعليم النشء الذكور من عمر 8 إلى 16 عاما فن العرضة، كذلك تعزيز مبادئ الفخر والاعتزاز لدى صغار السن والشباب وتعليمهم أسس فن العرضة السعودية وربط حاضرهم بماضيهم. وكرّم اجيري انزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية في مقر الهيئة الفائزين الستة وفق اختيارات لجنة التحكيم كأفضل أداء للعرضة السعودية في مبادرة "الدرعية - بيت العرضة" الأولى وهم: عبدالإله الغوينم، منصور بن عبدالعزيز آل سعود، مهند المرشود، عبدالملك الحديدي، فيصل بن سلمة، عبدالعزيز المرشد.
وأشاد انزيريلو بدور لجنة التحكيم المكونة من صالح العبدالواحد، وسعد الثنيان، وفيصل الغوينم ودورهم المبذول خلال فترة المسابقة.
تأتي مبادرة "الدرعية - بيت العرضة" إيمانا من هيئة تطوير بوابة الدرعية وضمن الجهود المبذولة من قبل إدارة الثقافة والتراث في الهيئة بتنفيذ مبادرات نوعية تعكس أهمية المحافظة على هذا اللون من التراث.

الأكثر قراءة