تصوير فيلم روائي عن أسطورة الموسيقى بيتهوفن

تصوير فيلم روائي عن أسطورة الموسيقى بيتهوفن

تخليدا لذكرى الموسيقار الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن، سيسبر فيلم روائي أغوار شخصية هذه الأسطورة الموسيقية ويجسدها في مختلف المراحل العمرية، عندما كان معجزة موسيقية صغيرة، مرورا بكونه شابا، حتى صار رجلا يافعا أصما ووحيدا.
وذكرت وكالة "بي آر" الألمانية للعلاقات العامة أمس أنه من المقرر عرض فيلم "لويس فان بيتهوفن" للمرة الأولى في ألمانيا العام المقبل احتفالا بمرور 250 عاما على ذكرى ميلاد الموسيقار الألماني الشهير.
وأشارت الوكالة بحسب "الألمانية" إلى أنه يتم تصوير الفيلم حاليا في ولاية شمال الراين - فيستفاليا غربي ألمانيا والتشيك.
وإلى جانب عازف البيانو الألماني كولين بوتس، سيجسد أيضا الممثل الألماني الشاب أنزلم برزجوت والممثل المسرحي النمساوي توبياس مورتي حياة الأسطورة الموسيقية الشهيرة في مراحلها العمرية المختلفة.
يذكر أن موهبة بيتهوفن الموسيقية بدأت في سن مبكرة ودرس على يد والده يوهان فان بيتهوفن وكريستيان جوتلوب نيفي. وخلال أعوامه الـ22 الأولى من حياته، درس بيتهوفن الموسيقى مع فولفجانج أماديوس موتسارت كما أصبح صديقا لجوزيف هايدن.
انتقل إلى فيينا عام 1792 وبقي حتى مماته ودرس هناك برفقة هايدن وكون لنفسه سمعة طيبة باعتباره عازف بيانو متمكن. وفي 1800 بدأ سمعه يتدهور، وبحلول العقد الأخير من حياته صار أصما تماما، إلا أن صممه هذا لم يمنعه من إكمال مسيرته التأليفية، فقد ألف أحد أشهر الأعمال في تلك الفترة، واستمر في التأليف إلى أن توفي 1827.

الأكثر قراءة