"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على عقارين في الرياض بمبلغ 93 مليون

"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على عقارين في الرياض بمبلغ 93 مليون

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن استحوذ صندوق جدوى ريت السعودية على عقارين جديدين (برج مكتبي وعقار فندقي) في مدينة الرياض لصالح الصندوق بتاريخ 2019/11/10 وفيما يلي تفاصيل العقارات :

1 - برج مكتبي يقع على طريق العليا في حي الصحافة بمدينة الرياض بمساحة 3,300 متر مربع ومسطحات البناء 14,912 متر مربع وتم الاستحواذ عليه بمبلغ 59 مليون ريال تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي. كما العقار مؤجر على جهة حكومية بمبلغ 6 ملايين ريال سنويا ويحمل عائد أولي بنسبة 10.2 %.

2 - عقار فندقي يقع على طريق أنس بن مالك في حي الياسمين بمدينة الرياض بمساحة 3,640 متر مربع ومسطحات البناء 8,597 متر مربع وتم الاستحواذ عليه بمبلغ 34 مليون ريال تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي. والعقار مكون من فندق مؤجر على شركة بودل للتجارة بمبلغ 2.2 مليون ريال سنويا مع زيادة سنوية بمقدار 10% كل 6 سنوات و 6 معارض تجارية تبلغ إيجاراتها المتوقعة 900 ألف ريال لكل سنة وتبلغ أجمالي الإيجارات المتوقعة من العقار 3.1 مليون ريال لكل سنة ويحمل عائد أولي بنسبة 9.1%.

وقالت الشركة إن الأثر المالي للصفقتين يتوقع أن يكون إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الرابع من العام 2019م. كما أكدت بأنه لا يوجد أطراف ذو علاقة في هذه الصفقتين.

سمات

الأكثر قراءة