خدمات اعلامية

مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تختتم فعاليات الملتقى الأول للتمريض

مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تختتم فعاليات الملتقى الأول للتمريض

اختتمت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الثلاثاء الماضي فعاليات الملتقى الأول للتمريض بعنوان "الاتجاهات المتقدمة لمهنة التمريض"، والمعتمد من هيئة التخصصات الصحية بواقع ثماني ساعات تعليم طبي، الذي يختص بمناقشة التطور العلمي والتكنولوجي والتحديات والمشكلات التمريضية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وشهد الملتقى حضورا علميا مكثفا من كبار المتخصصين في أوروبا وعدد من الدول العربية إضافة إلى نخبة واسعة من المتحدثين السعوديين، إذ شارك في فعاليات الملتقى نحو 24 متحدثا قدموا 17 محاضرة بحضور عدد كبير من استشاريي وأخصائيي وفنيي التمريض من جميع القطاعات الحكومية والخاصة.
وقال الدكتور عوض العمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية في مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية إن الملتقى تمحور جدول أعماله حول أهم القضايا الملحة التي تواجه قطاع التمريض وكوادره حاليا، موضحا أن أهم الموضوعات التي تم تسليط الضوء عليها هي "تحديات تحسين جودة الخدمات التمريضية" و"أهمية سلامة المرضى" و"طرق تطوير الكفاءة للتمريض السعودي"، إضافة إلى مناقشة موضوع الابتكار في تأهيل التمريض السعودي.
وأضاف د.العمري أن هذا الملتقى يأتي ضمن برامج التعليم الطبي المستمر التي تنظمها المجموعة بشكل دوري للارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكوادر الطبية والفنية، أملا في أن ينعكس ذلك في معدلات جودة أعلى بالخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمراجعين في التخصصات المختلفة.
واختتم د.العمري حديثه قائلا، إن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تدعم بصفة مستمرة مثل هذه الملتقيات والأنشطة العلمية، انطلاقا من مسؤولياتها الاجتماعية وتماشيا مع "رؤية المملكة 2030" التي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية السعودية في جميع التخصصات الطبية من خلال برامج التدريب والتأهيل المتوافقة مع المعايير والمتطلبات الصحية العالمية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية