طفلة ترضع القهوة بدلا من الحليب

طفلة ترضع القهوة بدلا من الحليب

شغلت أنباء طفلة عاشت على القهوة المخمرة على مدار الأشهر الثمانية الماضية بدلا من الحليب، الشارع الإندونيسي، وصدمت الملايين في دول شرق آسيا، وفق ما ذكر موقع "أوديتي سنترال".
وتستهلك الطفلة خديجة هاورا، البالغة من العمر 14 شهرا، ثلاث زجاجات من القهوة، أي نحو 1.5 لتر كل يوم، وهي كمية تفوق قدرة معظم البالغين على شربها يوميا.
ودأبت الطفلة على شرب القهوة الغنية بالكافيين يوميا منذ أن كان عمرها ستة أشهر، لأن والديها لا يستطيعان شراء الحليب لها، والغريب أن نمو الطفلة لم يتأثر على الإطلاق.
ولم تواجه الطفلة خديجة أي مشكلات طبية خطيرة حتى الآن بسبب شربها القهوة، رغم إدراك والديها أنها ليست مناسبة للطفلة الرضيعة، لكنهما يقولان إنه "ليس لديهما خيار آخر".
وقالت أنيتا، والدة الطفلة: "دخلنا لا يكفي لشراء الحليب. نحن مضطرون إلى تقديم القهوة لها كل يوم، ولا يمكنها النوم إذا لم تشرب قهوتها، وتدخل في نوبة غضب ما لم ترضعها قبل النوم".
وبعد تداول قصة خديجة في وسائل الإعلام المحلية، سارع مسؤولون في مؤسسة خيرية صحية إندونيسية إلى زيارة الأسرة، محملين بالحليب اللازم للطفلة، ونصحوا الوالدين بعدم إعطائها القهوة من الآن فصاعدا.

الأكثر قراءة