تذكرة «محيط الرعب»

تذكرة «محيط الرعب»

سيزف ملعب جامعة الملك سعود في الرياض "محيط الرعب" اليوم الهلال أو الاتحاد، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عندما يلتقيان في الكلاسيكو القاري ضمن إياب ربع النهائي، بعد أن تعادلا سلبيا ذهابا، حيث يحتاج الأول إلى الفوز إذا أراد التأهل فيما يملك الآخر فرصة التعادل الإيجابي بأي نتيجة أو الفوز كي يقص تذكرة العبور.
وستكون هذه هي المرة الثالثة، التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية بمسماها الجديد، حيث فاز الاتحاد 1/3 في دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وتعادلا في الثانية 0/0.
وتعثر الاتحاد والهلال محليا ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث خسر الأول من ضمك 2/1، وتعادل الآخر مع ضيفه الفيحاء 1/1، ويأمل الفريقان في التعويض بخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.
وأراح الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، الخماسي، علي البليهي، سلمان الفرج، هتان باهبري، وياسر الشهراني لمواجهة الاتحاد، حيث لم يشركهم في لقاء الفيحاء الدوري، لكن تحوم شكوك حول مشاركة سالم الدوسري في اللقاء بسبب الإصابة، ويسعى المدرب الروماني لتحقيق فوزه الأول على الاتحاد في تاريخ البطولة، إضافة إلى أن التعادل قد يرمي بفريقه خارج البطولة.
في المقابل، يدخل التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الاتحاد، المواجهة بصفوف مكتملة، حيث لا يعاني فريقه أي إصابات أو إيقافات.
وسادت في الناديين حالة استنفار قصوى خلال الأيام الماضية، باجتماعات مع الأجهزة الفنية، إضافة إلى إغلاق التدريبات ومنع اللاعبين من الحديث للوسائل الإعلامية.
وسبق للاتحاد، أن توج بلقب البطولة بنظامها الجديد مرتين عامي 2004 و2005، في حين خسر الهلال في المباراة النهائية مرتين خلال الأعوام الأخيرة، علما بأنه توج بلقب البطولة بنظامها السابق عامي 1992 و2000.
ويعود الاتحاد إلى الدور ربع النهائي بعد أن غاب عن هذه المرحلة منذ 2014، وفي المقابل يشارك الهلال في الدور ربع النهائي للمرة السادسة خلال العقد الأخير.

الأكثر قراءة