أخبار السوق

أخبار السوق

«هيئة السوق» تغرم «ثمار» 80 ألف ريـال

قرار مجلس هيئة السوق المالية فرض غرامة مالية بنحو 80 ألف ريال، على الشركة الوطنية للتسويق الزراعي “ثمار”، وذلك لعدم التزام الشركة بتزويد الهيئة والإفصاح للمساهمين عن تقرير مجلس إدارتها للعام المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018 خلال المهلة النظامية المحددة، إذ لم تفصح الشركة عن ذلك إلا في 23 نيسان (أبريل) 2019.
وأضافت الهيئة في بيانها أمس، أن الشركة خالفت أيضا لعدم تزويدها بعدد من المعلومات المتعلقة بها للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018 خلال المدة المحددة، وكذلك لعدم إفصاحها عن قوائمها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 آذار (مارس) 2019 خلال فترة لا تتجاوز 30 يوما من نهاية الفترة المالية التي تشملها تلك القوائم، إذ لم تفصح الشركة عن ذلك إلا في 27 حزيران (يونيو) 2019.

مجلس إدارة «صناعة الورق» يوصي بتخفيض رأس المال 39 %

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق، للجمعية العامة غير العادية للشركة بتخفيض رأس المال من 245 مليون ريال إلى 149 مليون ريال بنحو 39.2 في المائة، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة. وأوضحت في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن تاريخ تخفيض رأس المال سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، مشيرة إلى أنه لا يوجد أثر للتخفيض على التزامات الشركة المالية. وقالت الشركة إنه بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

اليوم .. عمومية «المتقدمة» تناقش زيادة رأسمال الشركة

دعا مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية اليوم، وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 1.968 مليار ريال إلى 2.165 مليار ريال عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين بواقع سهم واحد مجاني لكل عشرة أسهم مملوكة. وذكرت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أنه في حال موافقة مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال فسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المقيدين في سجلاتها لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

«ملاذ» توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ وتسويق منتج تأمين ضمان البناء

وقعت شركة ملاذ للتأمين التعاوني أمس الأول، مذكرة تفاهم مع برنامج البناء المستدام مع الشركة الوطنية لخدمات الإسكان التابعة لوزارة الإسكان لتطوير وتنفيذ وتسويق منتج تأمين ضمان البناء.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن ذلك يشمل تفعيل خدمات الفحص الفني لملاك الوحدات السكنية بالتعاون مع برنامج البناء المستدام التابع لوزارة الإسكان لأصحاب المنازل والمطورين العقاريين.
وبينت أنه لا توجد فترة محدده للمذكرة، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في المذكرة الموقعة.

الأكثر قراءة