تكريم «السعودية للكهرباء» ضمن مشاركتها في مؤتمر السلامة من الحرائق النفطية

تكريم «السعودية للكهرباء» ضمن مشاركتها في مؤتمر السلامة من الحرائق النفطية

تشارك اليوم، الشركة السعودية للكهرباء، في المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية، الذي انطلق برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية. وكُُرِّمَتْ الشركة خلال الافتتاح، من قبل الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام، لرعايتها الماسية للمؤتمر، ومشاركتها بورقتي عمل، يقدم الأولى سعد عطيش الشمري، بعنوان "التقنيات المتبعة للوقاية من الحرائق النفطية"، فيما يقدم الورقة الثانية، المهندس فيصل عيد العتيبي، بعنوان "تطوير نظم السلامة في المنشآت النفطية".
ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام في فندق الريتز كارلتون، وتهدف "السعودية للكهرباء" من خلال المشاركة، إلى استعراض جهودها في تطوير معايير وإجراءات السلامة من الحرائق النفطية.
وأوضح خلف الرشدان رئيس قطاع الأمن الصناعي في الشركة في كلمته في حفل الافتتاح، أن "السعودية للكهرباء" تعمل دائما على تطوير معدات وأنظمة السلامة والوقاية من الحرائق في جميع المواقع التابعة لها، وابتعثت موظفيها لتلقي التأهيل والتدريب اللازمين بالتعاون مع جهات عالمية وإقليمية ومحلية، وصممت عددا من البرامج المعنية بالسلامة في جميع فروعها.
كما عقدت الشركة عديدا من الشراكات الاستراتيجية والتنسيق مع جهات معتبرة ذات علاقة، مثل وزارة الطاقة والدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي، إضافة إلى تطوير الأنظمة والأجهزة الهندسية الثابتة، وتطوير وحدات الأمن ومكافحة الحرائق التي تراقب المواقع الحيوية على مدار الساعة.
وأكد رئيس قطاع الأمن الصناعي في الشركة، أنها حققت قفزات كبيرة - ولله الحمد - لترتقي بأدائها إلى أفضل المعايير العالمية، من خلال نظام إدارة السلامة والصحة المهنية الحالي "خمسة نجوم"، وتتم حماية المواقع، خاصة خزانات الوقود بأنظمة آلية للكشف والإنذار ومكافحة الحرائق.

الأكثر قراءة