النصر والفتح .. الصدارة لـ 10 أيام

النصر والفتح .. الصدارة لـ 10 أيام

يتطلع فريق النصر لكرة القدم، لانتزاع صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مؤقتا عندما يستضيف الفتح، فيما يستقبل الاتحاد، الاتفاق، في افتتاح الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل النصر وصافة الترتيب بـ(61 نقطة)، متخلفا بنقطتين عن الهلال المتصدر، الفتح (35 نقطة)، الاتفاق (33 نقطة)، والاتحاد (28 نقطة).
في الرياض، يسعى النصر، إلى تحقيق الفوز على حساب الفتح، من أجل انتزاع صدارة الدوري لعشرة أيام على أقل تقدير، حيث حرص مدربه البرتغالي روي فيتوريا، خلال الأيام الماضية على معالجة الأخطاء التي صاحبت الخسارة أمام الاتحاد 3 /2، في كلاسيكو الجولة الماضية، علما بأن اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ15 من الدوري حسمه التعادل من دون أهداف.
وتأجلت مواجهة الهلال والتعاون لتلعب في الـ29 من نيسان (أبريل) الجاري، نسبة لارتباط الأزرق اليوم بصدام النجم الساحلي التونسي في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.
في المقابل، فإن الفتح، يسعى إلى تدعيم رصيده في الدوري والتقدم أكثر لاحتلال مركز أفضل في الترتيب النهائي تحت قيادة المدرب التونسي فتحي الجبال.
وفي جدة، سيكون الاتحاد، على موعد مع الإفلات من شبح الهبوط إلى الدرجة الأدنى بشكل نهائي حال نجاحه في تخطي عقبة ضيفه الاتفاق، إذ إنه حينها سيبلغ محطة الأمان (31 نقطة)، وخاصة أن الحالة المعنوية للفريق ارتفعت كثيرا عقب العودة من الرياض بثلاث نقاط ثمينة جاءت عقب الفوز على النصر 3/ 2، ما أسهم تعافي العميد، الذي يتولى تدريبه التشيلي لويس سييرا.
على الجانب الآخر، سيحاول الاتفاق، النهوض عقب الهزيمة من الوحدة 1/ 3، ثم التعادل مع الفتح، من دون أهداف في الجولتين الماضيتين.

الأكثر قراءة