الهلال مع التونسيين .. لقب وانتصاران

الهلال مع التونسيين .. لقب وانتصاران

يسعى فريق الهلال لكرة القدم أمام النجم الساحلي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية غدا على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية، إلى تحقيق اللقب الثالث ليكون مع الترجي التونسي والكرخ العراقي في قائمة السجل الشرفي عربيا والأول سعوديا، حيث يملك الاتفاق والشباب لقبين، فيما يملك الاتحاد والأهلي لقبا وحيدا.
وتأهل الهلال للمباراة النهائية عقب تجاوزه مواطنه الأهلي بضربحات التريجيح 2/3، حيث كسب الهلال لقاء الذهاب 0/1 وخسره بالنتيجة نفسها أمس الأول.
ولم يسبق أن التقى الهلال حامل لقب البطولة مرتين نظيره النجم الساحلي الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخ البطولة العربية بجميع مسمياتها، حيث شارك الهلال في ثماني نسخ وحقق اللقب مرتين على التوالي عام 1994، و1995.
وسبق أن التقى الهلال ثلاثة فرق تونسية في أدوار البطولات السابقة، لعب معهم خمس مباريات، كسب منها مباراتين وتعادل في واحدة لكنه كسبها بركلات الترجيح، وخسر مباراتين، وحقق أمامهم لقبا.
وخطف الهلال بطاقة نهائي موسم 1994 من نظيره البنزرتي بضربات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية 0/0 قبل أن يحقق لقبه الأول من أمام مواطنه الاتحاد، ثم قابل الترجي في نهائي النسخة التي تليها وحقق الهلال لقبه الثاني بعد الفوز عليه 1/0، وفي نسخة 2005 نجح الهلال في التغلب الإفريقي 1/3 ضمن دور المجموعات، لكنه خسر منه إيابا 1/0، وفي نسخة 2017 خسر الهلال من نظيره الترجي 3/2 ضمن دور المجموعات.
في المقابل، سبق أن شارك الفريق التونسي في نسخة عام 2004 وودع من دور المجموعات، حقق فيها فوزين وتعادل أربع مرات وخسر مرتين.

الأكثر قراءة