الرياض تستضيف اجتماع اللجنة الفنية السعودية ــ المصرية في مجال المواصفات والمقاييس

الرياض تستضيف اجتماع اللجنة الفنية السعودية ــ المصرية في مجال المواصفات والمقاييس

استضافت العاصمة السعودية الرياض أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية السعودية- المصرية في مجال المواصفات والمقاييس، وذلك على مدار يومين في مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع، سبل وآليات تعزيز التعاون الفني المشترك بين المملكة ومصر في مجال دعم التبادل التجاري والتعاون الفني في أنشطة التقييس والجودة المختلفة.
رأس اجتماعات اللجنة الفنية من الجانب السعودي الدكتور سعد بن عثمان القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وشارك في الاجتماع عدد من نواب المحافظ ومسؤولي الهيئة في قطاعات المطابقة والمواصفات والمختبرات والجودة، فيما شارك من الجانب المصري المهندس أشرف عفيفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والمهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والدكتورة أماني الوصال القائم بأعمال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة المصرية، وعدد من المسؤولين من الجهات المصرية المعنية.
تأتي تلك الاجتماعات استكمالا لتنفيذ توصيات الدورة الـ16 للجنة السعودية- المصرية المشتركة التي أقيمت في مايو 2018، ورأسها من الجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، ومن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة. حيث شهدت تلك الاجتماعات تأكيد الجانبين على ضرورة المضي قدما في تعزيز التعاون في مجالات المواصفات والجودة بين البلدين.

الأكثر قراءة