إنقاذ رضيعة سقطت من الدور العاشر في الإمارات

إنقاذ رضيعة سقطت من الدور العاشر في الإمارات

تمكن الأطباء في الإمارات من إنقاذ طفلة سقطت من شرفة منزلها في الطابق العاشر، مؤكدين أنها ستغادر وحدة العناية الفائقة خلال أيام قليلة، بحسب ما أوردته "سبوتنيك".
وقال الدكتور إبراهيم البداينة استشاري العناية الفائقة: "الطفلة لين محمود صاحبة الـ19 شهرا، تستطيع الآن تحريك جميع أطرافها العلوية والسفلية، وتتفاعل مع والديها وتستجيب لإشاراتهما.
وأضاف: "إن الطفلة دخلت وحدة العناية الفائقة في 20 شباط (فبراير) الماضي، وكانت تعاني كسورا متعددة في الجسم، وإصابات في الصدر والبطن، وتستخدم جهاز التنفس الاصطناعي، بعد أن سقطت على زجاج سيارة أسفل البناية من ارتفاع 35 مترا.
وأشار إلى أن فريق وحدة العناية الفائقة، من أطباء وممرضين ومهنيين، نجح في إنقاذ الطفلة، وإفاقتها من غيبوبتها، وفصل جهاز التنفس الاصطناعي عنها لتبدأ في التنفس بصورة طبيعية.
وأوضح أنه تم تشكيل فريق متكامل، ضم التخصصات المطلوبة للحالة، وفي مقدمتها جراحة الأعصاب، وجراحة الأطفال، والعناية المركزة، والأمراض المعدية، وإخصائية التغذية، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي.
وتمكن الفريق من التعامل مع الحالة بنجاح، كاشفا أنه تم فصل جهاز التنفس الاصطناعي عن الطفلة بنجاح بعد مرور سبعة أيام من استقبالها.
وأكد أن وضع الطفلة السريري مستقر، والعلامات الحيوية مطمئنة، وهي تخضع للعلاج الطبيعي والوظيفي حاليا، مع التغذية والمتابعة من جراحة الأعصاب وجراحة الأطفال، وإخصائية التغذية".
وأشار إلى أن الخطوة التالية في برنامج علاج الطفلة ستكون العلاج التأهيلي والعلاج الطبيعي، لتتعافى من الإصابات، لافتا إلى أن سقوطها على زجاج سيارة مرن نسبيا أسهم في تخفيف الإصابات التي تعرضت لها نتيجة الارتطام.

الأكثر قراءة