منوعات

العثور في إندونيسيا على أكبر نحلة في العالم مفقودة منذ عشرات السنين

العثور في إندونيسيا على أكبر نحلة في العالم مفقودة منذ عشرات السنين

قال علماء اليوم الخميس إن النحلة الأكبر في العالم ،التي اختفت منذ عام 1981 قد تم العثور عليها في إندونيسيا، وقاموا بنشر صور لتلك الحشرة. وعثر فريق من المعنيين بالحفاظ على البيئة وعلماء دوليون على عينات أولية لـ "ميجاتشيلي بلوتو" والمعروفة بنحلة والاس العملاقة، في جزر نورث مولوكو أو مولوكاس الإندونيسية في يناير الماضي. ونشروا اليوم الخميس صورا ولقطات مصورة لعش وملكة، قائلين إن اكتشافهم يعد الأهم . وقال سيمون روبسون عضو الفريق والأستاذ بجامعة سيدني إنه "في خضم مثل هذا التراجع العالمي الموثق في تنوع الحشرات، فمن الرائع اكتشاف أن هذه الأنواع الشهيرة ما زالت موجودة". ويحيي الاكتشاف الأمل من جديد بأن الكثير من غابات المنطقة قد تكون موطنا لهذه الأنواع النادرة للغاية، حسبما قال الفريق الذي يضم باحثين من جامعة سيدني وجامعة سانت ماري في كندا وجامعة برينستون بالولايات المتحدة.
ويمكن أن يصل طول عينات الإناث من النحلة إلى 3.8 سنتيمتر ولها جناحين بطول يبلغ أكثر من 6 سنتيميترات، في حين يبلغ طول الذكور إلى حوالي2.3 سنتيمتر.
وتمت تسمية هذه الحشرة على اسم عالم الطبيعة البريطاني ألفريد روسل والاس الذي بلور نظرية التطور عن طريق الانتقاء الطبيعي قبل نشر أعمال تشارلز داروين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات