طالبات الرياض يقطفن جوائز مسابقة أولمبياد الروبوت

طالبات الرياض يقطفن جوائز مسابقة أولمبياد الروبوت

في أجواء تنافسية تمكن الطالبات من تطوير مهاراتهن التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث والواقعية في مجال أولمبياد الروبوت، قطفت عدد من الطالبات السعوديات لم تتجاوز أعمارهن 16 عاما، جوائز المسابقة الوطنية "الفيرست ليقو" التي نظمها نشاط الطالبات في إدارة تعليم الرياض أخيرا.
وأوضحت الدكتورة إيمان الدريهم مديرة إدارة نشاط الطالبات في تعليم الرياض، أن العناية بالموهوبين ترتكز على الثقة بأبناء الوطن بوصفهم عماد نهضته، وحاملي رايته، وممهدي طريقه إلى المسيرة التنموية الشاملة والمستدامة، مشددة على أنهم الركيزة الأساسية للتنمية والنهوض بالوطن وإعلاء شأنه.
وقالت الدريهم لـ"الاقتصادية": " إن فوز الموهوبات والمبتكرات هو فوز لنا جميعا فقد بذل الجميع ما عليه وها نحن نجني ثمار مجهوداتنا من طلاب وطالبات وأولياء أمور ومدربين ومعلمين، فالكل اليوم فائز بفوز أبنائنا، فنحن في النشاط لن ندخر جهدا في سبيل الرقي بأبنائنا واعتلاء منصات التتويج في داخل مملكتنا وخارجها".
وزادت: "ونحن نختتم هذه المسابقة نتذكر مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "ثروتنا لا تعادلها ثروة مهما بلغت. شعب طموح معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها، بسواعد أبنائها قامت الدولة وبسواعد أبنائها سيفاجئ هذا الوطن العالم من جديد".وذكرت الدريهم أن الإدارة رصدت جوائز خاصة لأفضل مدربة وأفضل مشرفة تربوية على مستوى مكاتب التعليم لتحفيز المدربات والمشرفات التربويات لتجويد مخرجات المسابقة. وأضافت «شاركت مكاتب التعليم التسعة في المسابقة في بيئة تنافسية صحية جاذبة، وحققت الفرق مراكز متقدمة».
وتابعت «ستقدم الإدارة تغذية راجعة للمتأهلات في هذه المسابقة عبارة عن دورات وورش تقوية في أداء المهام والبرمجة المتقدمة وورش ذكاء اصطناعي؛ استعدادا لتدريب الطالبات على خوض المسابقات الدولية على المستوى الوطني». وشاركتها الرأي ريم القباع رئيسة المجال العلمي في الإدارة، وقالت: "إن هذه المسابقة تحقق أحد محاور رؤيتنا الرشيدة التي جاءت على لسان ولي العهد الذي قال: سنعمل على استحداث مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية عبر تمكين المنظومة التعليمية والثقافية والترفيهية".

الأكثر قراءة