«الحج»: استضافة 200 يتيم سنويا لأداء المناسك

«الحج»: استضافة 200 يتيم سنويا لأداء المناسك

وقعت وزارة الحج والعمرة اتفاقية شراكة تعاونية مع مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، لتقديم الخدمات والرعاية اللازمة للأيتام في المنطقة، حيث سيتم من خلالها استضافة 200 يتيم ويتيمة سنويا لأداء مناسك الحج.
ووقَّع الدكتور عبدالفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، وعبدالله الفايز رئيس مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، اتفاقية الشراكة لخدمة أيتام البلد الحرام كمبادرة اجتماعية نوعية لخدمة الأيتام، وتعزيز دور التكافل بين أطياف المجتمع كافة.
وجاءت الشراكة استنادا إلى مبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، التي أطلقتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في المنطقة.
وانطلقت بنود الشراكة من أهداف "رؤية المملكة 2030"، حيث ارتكزت على التعاون في تقديم الخدمات التي تسهم في نماء الأعمال التي تقوم بها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، وتسهيل سبل التواصل مع الشركات والمؤسسات وخدمة منسوبيها من الأيتام وأمهات الأيتام.
وتمكن مبادرات وزارة الحج والعمرة مستفيدي مؤسسة كافل من العمل في مجال الحج والعمرة لدى الوزارة أو مؤسسات الطوافة والعمرة وشركات حجاج الداخل، واستضافة 200 مستفيد من أيتام كافل لأداء مناسك الحج سنويا كضيوف للوزارة، ودعوة الأيتام للمشاركة في استقبال أول فوج من حجاج بيت الله الحرام ومغادرة آخر فوج من جميع الجنسيات والبعثات في مراكز الاستقبال والتوجيه بطريق جدة – مكة، وطريق المدينة – مكة.
كما أتاحت الفرصة للأيتام للمشاركة في احتفالات الجنادرية واليوم الوطني وزيارة بعثات الحج لمصنع الكسوة ومصنع تعبئة ماء زمزم وغيرها، وتخصيص جزء من المعارض التي تشارك بها وزارة الحج والعمرة في التعريف بمؤسسة كافل لرعاية الأيتام كخدمة إنسانية تطوعية، وتوصية الشركات والمؤسسات التي تشرف عليها الوزارة بدعم ورعاية برامج مؤسسة كافل لرعاية الأيتام.
يذكر أن مبادرة "مع اليتيم في البلد الأمين" إحدى مبادرات "كافل" وتهدف إلى التعريف بحق اليتيم وتحفيز المجتمع لتقديم مبادرات نوعية ومستدامة لخدمة الأيتام، وتستهدف القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي والأفراد وتستمر حتى 22 من جمادى الآخرة.

الأكثر قراءة