5 أنظمة و30 جهازا ألمانيا لرصد الـ"درون"

5 أنظمة و30 جهازا ألمانيا لرصد الـ"درون"

يعزز الجيش الألماني على نحو واضح تجهيزاته لمهام مكافحة الطائرات دون طيار "درون" الخطرة، بحسب "الألمانية".
وقالت الحكومة الألمانية في ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب "اليسار": إن من المقرر توفير خمسة أنظمة ثابتة و30 جهازا قابلا للحمل لرصد ودرء الطائرات دون طيار بأوزان تصل إلى 25 كيلوجراما.
وبحسب بيانات الحكومة، فإن المعدات المتوافرة حاليا هي جهاز واحد ثابت لرصد الطائرات دون طيار، إضافة إلى جهازي تشويش متحركين لدرئها.
ومن المخاطر المحتملة الخطرة التي قد تشكلها الطائرات دون طيار شن هجمات على الأفراد أو البنى التحتية الحساسة أو المنشآت الصناعية أو السكك الحديدية أو النقل البحري والجوي، كما يمكن تزويد طائرات الدرون الصغيرة بأسلحة نارية أو حمولات تحوي مواد خطرة.
وبحسب رد الحكومة الألمانية على طلب الإحاطة، فإن "التكنولوجيات الحديثة وسهولة توافرها جعلت مثل هذه الهجمات أكثر احتمالا".
يذكر أن الهيئة الألمانية للسلامة الجوية رصدت العام الماضي 158 إعاقة لحركة النقل الجوي الاعتيادية عبر الطائرات دون طيار، بزيادة قدرها نحو 80 في المائة مقارنة بعام 2017، وتم رصد 125 حالة منها في محيط بعض المطارات.
يشار إلى أن تحليق الطائرات دون طيار في ألمانيا محظور فوق مناطق الإقلاع والهبوط في المطارات، وكذلك فوق الحشود البشرية أو المستشفيات أو السجون أو الهيئات أو السكك الحديدية.

الأكثر قراءة