"مطارات الرياض" تدشن مكاتب المفقودات الجديدة في مطار العاصمة بالاعتماد على أحدث الحلول التقنية

"مطارات الرياض" تدشن مكاتب المفقودات الجديدة في مطار العاصمة بالاعتماد على أحدث الحلول التقنية

دشنت "مطارات الرياض" أمس الثلاثاء مكاتب المفقودات الجديدة في الصالتين الدوليتين 1 و2 في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وهما تأتيان استكمالا للخطط الاستراتيجية للشركة الرامية إلى تعزيز تجربة مسافري ومرتادي مطار العاصمة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم.
وكشفت "مطارات الرياض" أنه تم تجهيز المكاتب وفق أعلى الإمكانات وأحدث الحلول التقنية، حيث تم اعتماد نظام إلكتروني متخصص يتميز بقدرته على قراءة مواصفات المفقودات والتعرف عليها من خلال قاعدة بيانات متكاملة، إضافة إلى متابعة جميع الإجراءات المتعلقة بذلك للتعامل مع المتعلقات الشخصية المفقودة كافة على النحو الأمثل، وبما يضمن تحقيق التكاملية بين الجهات المعنية في مطار الملك خالد.
وتقدم مكاتب المفقودات عديدا من الخدمات من بينها خدمة تسجيل المفقودات وتسلمها، والإبلاغ عنها والتواصل مع أصحابها والاحتفاظ بها لحين تسليمها لهم، كما تعمل المكاتب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما فيها الإجازات الرسمية والأعياد، بإدارة فريق متكامل من الكوادر الوطنية الشابة والمدربة على إدارة المهام المتعلقة بالمفقودات.
وفي خطوة تهدف من خلالها إلى إيجاد آلية متكاملة للمفقودات عبر القنوات المتاحة جميعا، وأشارت "مطارات الرياض" إلى أنه تم ربط تسلم بلاغات المفقودات في مطار الملك خالد على رقم الاتصال الموحد للشركة (920020090) ما يمكن المسافرين من الاستفسار عن مفقوداتهم وتيسير الحصول على مقتنياتهم التي فقدوها داخل المطار بيسر وسهولة.
يذكر أن شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد، تعتزم ضمن خططها الاستراتيجية إلى المواصلة في إطلاق حزمة من الخدمات التي من شأنها التيسير على المسافرين ومرتادي المطار وتعزيز تجاربهم من خلال تقديم خدمات مميزة لهم.

الأكثر قراءة