خدمات اعلامية

افتتاح المؤتمر العالمي الثالث لسلامة المرضى في العناية الحرجة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي

افتتاح المؤتمر العالمي الثالث لسلامة المرضى في العناية الحرجة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي

نيابة عن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة افتتح الدكتور طريف بن يوسف الأعمى وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية المؤتمر العالمي الثالث للعناية الحرجة تحت شعار "سلامة المرضى بالعناية الحرجة"، الذي ينظمه مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي، بمشاركة أكثر من 1300 ممارس صحي و70 متحدثا من داخل وخارج المملكة وبحضور ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وعدد من مسؤولي القطاعات الصحية.
حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى سعادة الدكتور عوض العمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة كلمة ثمن فيها رعاية وزير الصحة للمؤتمر، والتي كان لها الأثر البالغ في إنجاحه والدعم القوي والمحفز للمتحدثين والمشاركين فيه.
وأشاد بالحضور الكبير للمؤتمر في نسخته الحالية، الذي يعكس الدور الحيوي لفعاليات هذا الملتقى العلمي من أجل تطوير الأداء ورفع كفاءة الكوادر الطبية والفنية والتمريضية. مضيفا في الوقت نفسه أن هذا المؤتمر يأتي امتدادا لتوصيات المؤتمرات العلمية السابقة وبما يحقق "رؤية المملكة 2030" وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ بضرورة تقديم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية وتطويرها وفق أعلى المعايير.
وتابع د. العمري في كلمته قائلا إن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب منذ نشأتها عام 1995 قد أولت اهتماما كبيرا بالتأهيل والتدريب ودأبت على تنظيم الأنشطة العلمية والتعليمية بشكل مستمر، من أجل إيجاد تجربة تعليمية محلية بمعايير ومواصفات دولية، انطلاقا من مسؤولياتها الطبية والاجتماعية وتماشيا مع "رؤية المملكة 2030". إذ نظمت ما يقارب 1000 مؤتمر ومحاضرة وورشة عمل بإجمالي عدد ساعات 9000 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر AACME واستفاد من تلك الأنشطة أكثر من 100000 شخص.
بعدها ألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عثمان سليمان كلمة قال فيها إن اللجنة بذلت جهدا حثيثا من أجل التحضير للمؤتمر والاستعداد المبكر له، من أجل ضمان المشاركة الفاعلة على مستوى عال واستضافة متحدثين على درجة عالية من الكفاءة والتميّز والخبرات العلمية. كما أن اللجنة كانت حريصة أشد الحرص على توفير كل مقومات النجاح للمؤتمر تمثلت في اختيار محاور رئيسة ومهمة يتم مناقشتها إضافة إلى ورش عمل تستمر لساعات من أجل التباحث العلمي المبني على دراسات وتوصيات سابقة. كما أن اللجنة دعت أكثر من 70 متحدثا من أمريكا وأوروبا ودول الشرق الأوسط ممن لهم خبرات سابقة في العناية المركزة.
بعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن وحدة العناية الحرجة ومركز القيادة والتحكم عن بعد Tele ICU بالمجموعة، الذي يعد الأضخم من حيث المساحة وطاقته الاستيعابية، إضافة إلى التجهيزات والخبرات العاملة به.
عقب ذلك ألقى ممثلو الشركات الراعية للمؤتمر كلمات عبروا فيها عن شعورهم بالفخر والاعتزاز للمشاركة في هذا الحدث الطبي العالمي، وحرصهم على الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في تنفيذ رسالتها السامية نحو التعليم والتدريب الطبي والمجتمع.
ثم ألقى الدكتور طريف بن يوسف الأعمى وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية كلمة هنأ فيها منسوبي المجموعة على نجاحهم في التنظيم الرائع لهذا المؤتمر الذي يأتي تماشيا مع مبادرات وزارة الصحة وتوجيهات الوزير، بشأن تحسين تجربة صحة وسلامة المرضى بالمستشفيات والسعي لرفع مستوى الخدمات وتوفير رعاية صحية شاملة عالية الجودة خاصة بأقسام الطوارئ والعناية الحرجة وتقديم نموذج جديد للرعاية الصحية ونظام صحي يكون المواطن هو أساسه ومحوره.
وفي نهاية الحفل قام الدكتور طريف الأعمى بتكريم الشركات الراعية، ثم تفضل بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي شاركت فيه 25 شركة عالمية متخصصة في العناية الحرجة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية