غدا .. ملتقى البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية في ظل "رؤية 2030"

غدا .. ملتقى البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية في ظل "رؤية 2030"

ينطلق غدا الثلاثاء 15 كانون الثاني (يناير) ملتقى "البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية في ظل (رؤية 2030)"، الذي ينظمه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية وجمعية الأطفال المعوقين، بالشراكة مع مؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك السعودية في مقر الجمعية بالرياض وبرعاية حصرية من البنك السعودي الفرنسي.
وسيشمل الملتقى ندوة يتحدث فيها طلعت حافظ الأمين العام للجنة التوعية المصرفية للبنوك السعودية، والدكتور فهد الطياش أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود، وعسكر الحارثي الأمين العام لمركز الاستدامة في غرفة الرياض ويديرها الإعلامي مهند أبو عبيد.
وسيتطرق المتحدثون إلى أين وصلت البنوك السعودية في تفعيل المسؤولية الاجتماعية ومدى مواكبتها لتوجهات "الرؤية" في دعم المجتمع وعن سبل تفعيل برامج المجتمع للبنوك وإتاحة الاستفادة منها.
وسيتخلل الملتقى دورة تدريبية يقدمها المدرب المعتمد فايز العمري عن كيفية الاستدامة بين القطاع غير الربحي مع القطاع الخاص.
فيما سيتناقش خلال ورشة العمل فيصل اليوسف مدير عام المسؤولية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعبيد البرغش مختص تنمية بشرية وتطوع ويديرها الإعلامي محمد الوهيبي، في سبل تجويد عمل القطاعات غير الربحية مثل الجمعيات والفرق التطوعية وكيفية بناء علاقات مستدامة تسهم في دعم برامجهم الموجهة للمجتمع، ويصاحب الملتقى معرض يضم عددا من إبداعات الفرق التطوعية ومن ذوي الإعاقة المبدعين، وركنا خاصا لوزارة العمل والتنمية يقدم فيه عدد من الاستشارات.
وفي هذا الصدد أكد إبراهيم المعطش الرئيس التنفيذي أن المركز السعودي دأب على إقامة ملتقيات تسهم في حراك المسؤولية الاجتماعية، ودعا المهتمين للاستفادة من هذا الملتقى خاصة المسؤولين في الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية والعاملين في القطاع البنكي وعامة الناس، ورفع المعطش شكره للدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الذي دعم هذا الملتقى وحث على المشاركة فيه ووجه بدعمه ورعايته ليسهم في تفعيل دور البنوك السعودية في المسؤولية الاجتماعية.

الأكثر قراءة