أخبار الشركات- محلية

انخفاض أرباح "المستشفى السعودي الألماني" بنحو 69% في نهاية الربع الثالث

انخفاض أرباح "المستشفى السعودي الألماني" بنحو 69% في نهاية الربع الثالث

انخفضت أرباح شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية بنسبة 68.9 في المائة إلى 20.16 مليون ريال بنهاية الربع الثالث 2018 مقارنة بأرباح 64.88 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ إجمالي الربح للفترة المنتهية في 2018-09-30 نحو 389 مليون ريال مقابل 452 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 13.97 في المائة.

وبلغت ربحية السهم نحو 1.54 ريال مقابل 2.57 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة: يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى :-
1- تأثر الإيرادات بشكل سلبي بسبب انخفاض عدد مرضى العيادات الخارجية بالإضافة إلى التقدم البطيء نسبيا في مستشفى حائل وعيادات بيفرلي في جدة والذي كان متوقع من قبل إدارة الشركة.

2- نفقات البدء في تشغيل عيادات بيفرلي في جدة التي أثرت على المصاريف التشغيلية وغير التشغيلية خلال الربع الحالي والذي كان مقدر مسبقاً وفقا لخطة التشغيل بالشركة

3- زيادة تكلفة المبيعات والمصروفات الإدارية نتيجة الزيادة في رسوم العمالة. كما ارتفعت تكاليف الرواتب بسبب عيادات بيفرلي الجديدة في جدة وبرج العيادات الخارجية بالمستشفى السعودي الالماني بعسير.

4- زيادة مصاريف الإهلاك الناتجة عن اعمال التجديدات و الاضافات في المعدات الطبية وايضاً بدء العمل في برج العيادات الخارجية بمستشفى عسير وعيادات بيفرلي في جدة.

5- الزيادة في مصاريف التمويل بسبب الزيادة في القروض البنكية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية