الروائية مارثا آدمز: المملكة تمتاز بتعدد ثقافي وإثراء معرفي واسع

الروائية مارثا آدمز:  المملكة تمتاز بتعدد ثقافي وإثراء معرفي واسع

قالت مارثا آدمز الروائية والمنتجة الأمريكية أن السعودية تمتاز بتعدد الثقافات المختلفة والقوية والواثقة والإثراء المعرفي الواسع، مشيرة إلى أن السعوديين لديهم الكثير من القصص التي تتيح لهم الفرصة بالتعبير عنها في دور السينما قريبا.
وعبرت خلال مشاركتها في اللقاء المفتوح الذي أقامته جمعية الثقافة والفنون في الدمام البارحة الأولى، بحضور عدد من صانعي الأفلام والروائيين والكتاب وذلك في مقر الجمعية في الدمام، عن سعادتها لما شاهدته في المملكة خلال زيارتها الأولى من تعدد ثقافي وإثراء معرفي تمتاز به المملكة.
واستعرضت تجربتها في صناعة الأفلام السينمائية وإنتاج القصص الإبداعية التي تستهدف دعم وتمكين الفتيات، حيث حصدت من خلال أعمالها عديدا من الجوائز العالمية وتعمل اليوم رئيسة إبداعية لنهضة الفتيات.
وأكدت آدمز أن تجربتها السينمائية تركز بالدرجة الأولى على إنتاج الأفلام المتعلقة بحقوق المرأة حول العالم وتعليمها، إضافة إلى قضايا استغلال النساء في الكثير من دول العالم الثالث، مشيرة إلى أن التعليم يعد المحرك الأساسي في التنمية والتطور الاجتماعي في مختلف الثقافات والمجتمعات.
من جهة أخرى تنظم الهيئة العامة للثقافة مساء اليوم في مقر النادي الأدبي الثقافي بالطائف، ندوة بعنوان "تجارب الروائيين"، يشارك فيها عدد من الروائيين السعوديين منهم محمد محسن الغامدي، وعبد الله التعزي، وماجد الجارد، وفاطمة الغامدي، ويديرها خلف سعد الثبيتي، ومستورة العرابي.
وأعرب عطا الله الجعيد رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بالطائف، عن شكره للهيئة العامة للثقافة على اختيار نادي الطائف الأدبي الثقافي لإقامة هذه الندوة، مشيدا بدورها في إثراء الجانب الأدبي والثقافي للمبدعين والمبدعات من أبناء المملكة، داعيا المثقفين والمثقفات لحضور هذه الفعالية التي تعـد أول المناشط التي تقيمها الهيئة العامة للثقافة بالطائف.

الأكثر قراءة