أخبار الشركات- عالمية

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة "إنفوسيس" الهندية يدفع أسهمها إلى التراجع بنسبة 9%

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة "إنفوسيس" الهندية يدفع أسهمها إلى التراجع بنسبة 9%

أعلنت شركة تكنولوجيا المعلومات الهندية العملاقة "إنفوسيس" اليوم الجمعة استقالة رئيسها التنفيذي "فيشال سيكا" مما دفع أسهمها إلى التراجع بنسبة 9% تقريبا.
وقال "سيكا" إن "الهجمات الشخصية" التي يتعرض لها من بين الأسباب الرئيسية للاستقالة التي جاءت في ظل تزايد الخلافات بين مجلس إدارة الشركة ومجموعة من مؤسسيها بقيادة رئيس مجلس الإدارة السابق "إن.آر نارايان مورتي".
يأتي ذلك فيما تقرر تعيين "يو.بي برافين راو" مدير التشغيل الحالي رئيسيا تنفيذيا مؤقتا، في حين سيبصبح "سيكا" نائب تنفيذي لرئيس مجلس الإدارة حتى يتم تعيين رئيس تنفيذي دائم، بحسب بيان الشركة الموجود مقرها في بنجالور.
يذكر أن "إنفوسيس" هي ثاني أكبر شركة تكنولوجيا معلومات هندية من حيث الإيرادات. وكان قد تم تعيين "سيكا" 50/ عاما/ كرئيس تنفيذي لها في حزيران/يونيو 2014 بهدف إخراج الشركة من أزمتها في ظل تراجع الأرباح.
وخلال الشهور الماضية تزايدت الخلافات بين "مورتي" و"سيكا" حيث أثار الأول موضوعات تتعلق بحوكمة الشركة وزيادة أجر "سيكا" و"راو" بحسب صحيفة "هيندو" الهندية.
وقال "سيكا" في خطاب موجه إلى موظفي الشركة "أصبح واضحا أمامي أنه رغم نجاحنا في السنوات الثلاث الماضية.. لا أستطيع القيام بوظيفتي كرئيس تنفيذي ومواصلة خلق المزيد من القيمة، في حين أتصدى باستمرار لهجمات شخصية مثيرة للسخرية وبلا أساس".
من ناحيته قال "مورتي" في مقابلة مع صحيفة اقتصادية يومية إن بعض أعضاء مجلس الإدارة يشعرون أن "سيكا" هو مدير للتكنولوجيا ولا يلائم منصب الرئيس التنفيذي.
وعقب إعلان استقالة الرئيس التنفيذي تراجع سعر سهم الشركة بنحو 9% إلى 2ر932 روبية في تعاملات الظهيرة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية