تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية إلى أقل مستوى لها منذ 10 شهور

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية إلى أقل مستوى لها منذ 10 شهور

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، اليوم الأربعاء، على تراجع جديد، رغم أن البيانات الرسمية الصادرة اليوم أظهرت تراجع مخزون الخام الأمريكي.
وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 98 سنتا أي بنسبة 2.3 % إلى 53ر42 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ 10 أشهر.
يأتي ذلك فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأمريكية تراجع المخزون الأمريكي بمقدار 5ر2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 16 يونيو الحالي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعا أقل للمخزون.
في الوقت نفسه، فإن ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة، بدد تأثير اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار. وقد ارتفع الإنتاج الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 20 ألف برميل إلى 9.35 مليون برميل يوميا مقارنة بالأسبوع السابق بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.
وكانت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية للخدمات النفطية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، ارتفاع عدد منصات الاستخراج العامة بمقدار 6 منصات خلال الأسبوع الماضي ذلك للأسبوع العشرين على التوالي ، إلى 747 منصة وهو أعلى مستوى له منذ أبريل .2015

الأكثر قراءة