منوعات

لأول مرة .. الرياض وجدة تنافسان دبي فعليا على «إجازة أسبوع»

لأول مرة .. الرياض وجدة تنافسان دبي فعليا على «إجازة أسبوع»

لأول مرة .. الرياض وجدة تنافسان دبي فعليا على «إجازة أسبوع»

لأول مرة .. الرياض وجدة تنافسان دبي فعليا على «إجازة أسبوع»

ربما تكون هذه الإجازة هي المرة الأولى التي تمتلأ فيها أجندة المواطنين والمواطنات بفعاليات ومهرجانات يستطيعون القيام بها، فلم يعد السفر الخيار الوحيد للتمتع بالإجازة، بل احتضنت المملكة وتحديدا الرياض وجدة، فعاليات وأنشطة مناسبة لجميع الفئات العمرية.
بداية من حفلات لكبار المطربين ومرورا بمهرجان الزهور والفن وانتهاء بمناسبات لسيارات الأكشن والإثارة، ما حفز العائلات على تمضية وقت الإجازة دون الاضطرار للسفر لدبي ولدول الخليج لقضاء وقت الإجازة مع عائلاتهم كما جرت العادة، حتى تكاد تكون الإجازة الوحيدة التي لم ينتشر فيها الهاشتاج الشهير بهرب السعوديين لدبي أو صور الازدحام على جسر البحرين.
وتنافست الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وهيئة الترفيه وأمانات المناطق بالإعلان عن فعالياتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي المهرجانات التي حازت على إعجاب المواطنين ما دفعهم إلى تدشين هاشتاج خاص في تويتر يتحدث عن جمال مهرجان الربيع في ينبع.
وتعد تلك المهرجانات والفعاليات فرصة لأصحاب مشاريع الفود تراك والأسر المنتجة، فازدحام تلك الفعاليات والإقبال عليها كفيل بتسويق منتجاتهم وزيادة أرباحهم منها، حيث اعتبروا هذا العام هو العام الذهبي لهم بسبب ازدحام فعاليات الرياض.
وقال لـ "الاقتصادية" عبد المحسن المرشد مسؤول في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إن الأجندة والفعاليات التي جدولتها الهيئة هذه الإجازة، حرصت الهيئة فيها على مشاركة مدن المملكة كافة، وكذلك المراكز والفنادق كافة، ما قلل من الإقبال على السفر للخارج، مشيرا إلى أن قصر الإجازة واعتدال الجو، لعبا دورا في إقبال المواطنين على حضور المهرجانات والفعاليات المقامة في المملكة بمناسبة الإجازة.
وأوضح، أن أغلبية الفنادق والشقق المفروشة محجوزة بالكامل ما يدل على استقطاب الأنشطة التي نفذتها الهيئة وهيئة الترفيه وأمانات المناطق للعائلات السعودية، وأن خيار السفر لم يعد الخيار الوحيد للتمتع بالإجازة فهناك الكثير من الفعاليات الممتعة لجميع الفئات العمرية الممتدة على مدار الأسبوع.
من جهته، بين الدكتور عبد الرحمن الراشد رئيس لجنة الطاقة والاقتصاد بمجلس الشورى، أنه على الرغم من حداثة هيئة الترفيه والفعاليات التي نفذتها، إلا أنها نجحت في استقطاب عدد كبير من المواطنين والمواطنات، موضحا أن أهم ما يميز تلك الفعاليات أنها فرصة لأصحاب مشاريع الفود تراك والأسر المنتجة للعمل وتحقيق أرباح، وهو ما يساعد على توفير فرص عمل، حيث إن قطاع السياحة من أكثر القطاعات توفيرا لفرص العمل.
بدوره، أشار إبراهيم الدعيلج المتحدث باسم أمانة منطقة الرياض، إلى أن مهرجان الربيع الذي ضم شاحنات ورد متنقلة وأنشطة خاصة بالأطفال للمرة الأولى إضافة إلى سجادة تضم مليون و500 ألف زهرة استقطب كثيرا من الزوار, حتى إن الازدحام على المهرجان كان ملاحظا، مبينا أن الأمانة حرصت على مشاركة فود تراك للشباب والفتيات تحفيزا لأصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة. من جانبها، قالت مشاعل الموسى صاحبة سيارة فود تراك، إن المهرجانات الكثيفة التي اشتملت عليها الإجازة ساعدتها مع زميلاتها من أصحاب السيارات على العمل والاستفادة وزيادة أرباحهن، وأصبحت تلك المهرجانات فرصة للشباب والفتيات للتنافس لجذب الجمهور بالأفكار الغريبة فقد تجد فود تراك مكتوبا عليها شعارات مضحكة على غرار "ليش الزعل والحياة فيها أكل" أو "دلع كرشك" أو إضافة اللمبات المضيئة للعصير لجذب الأطفال والشباب لها.
وانتشر الحديث عن فعاليات المملكة في إجازة الربيع لأول مرة في وسائل التواصل الاجتماعي، فمن هاشتاج عن مهرجان الربيع في ينبع إلى آخر عن حفلة غنائية لرابح صقر أو مهرجان لفن مسك، وهي المرة الأولى التي يملأ السعوديون "تويتر" بالحديث عن أنشطة يمكن القيام بها دون تكلفة السفر وعن أجندة خاصة بالترفيه والمرح داخل المملكة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات